لجنة المنشطات تكشف سبب استقالة أحد أعضائها

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشفت اللجنة للرقابة على المنشطات، سبب استقالة محمد بن عودة الغبين من عضوية اللجنة، وذلك بسبب تغريداته السابقة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والتي أظهر فيها ميوله الرياضية.

وأوضحت اللجنة في بيان رسمي أن الغبين أظهر ميوله الرياضية وهو ما يتعارض مع سياسة اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات والمبنية على الحياد مع كافة المنتسبين للوسط الرياضي، وقد تم تنبيهه في شهر سبتمبر 2018 حيالها.

وأشارت إلى أن سبب الاستقالة جاءت حينما لوحظ خلال شهر أغسطس 2018 وجود تغريدات مباشرة منشورة بحساب د. محمد الغبين وظهر فيها ميوله الرياضي وهو ما يتعارض مع سياسة اللجنة السعودية للرقابة والمبنية على الحياد مع كافة المنتسبين للوسط الرياضي وقد تم تنبيهه في شهر سبتمبر 2018 حيالها، ومع استمرار النشر من الغبين قررت اللجنة في 2 مايو بالتأكيد عليه وعدم إثارة الشارع الرياضي بإظهار ميوله مما يتعارض مع مصالح اللجنة.

وتابعت قولها إن هذه التغريدات أدت إلى إثارة الشارع الرياضي وتوجيه اتهامات بالميول في قرارات اللجنة وإجراءات عملها وهو ما يتعارض مع عمل اللجنة المبني على عدم دخول في الصراعات الجماهيرية والإعلامية ما بين الأندية، لافتة إلى أنه في يوم الأحد 5 مايو 2019 تم إشعار الغبين بخطاب رسمي لحذف التغريدات وتقديم اعتذار لمجلس الإدارة عما تم نشره وفي نفس اليوم تقدم الدكتور محمد الغبين باستقالته من مجلس إدارة اللجنة.

واختتمت اللجنة بيانها قائلة: "منعا لربط الاستقالة بأي أمور وقضايا أخرى تخالف مسبباتها الأساسية ومع التنويه بأن اللجنة حريصة كل الحرص على الحفاظ علي صحة الرياضيين وتطبيق مبدأ المنافسة الشريفة وأن جميع القرارات تتم حسب الانظمة والقوانين المعتمدة من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق