الناغي: مستقبل حراسة المرمى بالمصري مبشرة.. ولن نفرط في لاعبينا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يعتبر الكابتن السيد الناغي المشرف العام على تدريب حراس المرمى بقطاع الناشئين فى النادى المصرى أحد أهم مدربي حراس المرمى بالنادي المصري لما قدمه من اكتشاف للعديد من حراس المرمى الذين تخرجوا علي يديه.

وأجرى "صدى البلد" حوارا مع "الناغي"، حول مستقبل حراسة مرمى النادي المصري وأفضل العناصر المُبشرة داخل القطاع وإلى نص الحديث..

- كيف ترى مستقبل حراسة مرمى ناشئي النادي المصري ؟
نمتلك منظومة للحراس بكافة الفئات السنية على أعلى مستوى وهي من أفضل منظومات قطاع الناشئين في لما نمتلكه من عناصر مبشرة للغاية بداية من مرحلة البراعم وصولًا الى فريق تحت 21 عامًا.

- ما هي أبرز الأسماء المُبشرة داخل القطاع؟
نمتلك حراس مرمى على أعلى مستوى سيكون لهم مستقبلا باهرا أمثال: محمد شحاته ومحمد الموجي حارسي الفريق الأول وهم نتاج لقطاع الناشئين للمصري وأيضًا حسام عياد حارس مرمى فريق ١٩٩٩، وعمرو البغدادي حارس مرمى فريق ٢٠٠٠، ايهاب العايدي حارس مرمى فريق ٢٠٠١ ومنتخب الشباب، بالإضافة لمحمد محسن حارس مرمى فريق ٢٠٠٣، وأحمد عبد الرسول حارس مرمى فريق ٢٠٠٤.

- هل يوجد انتقال لبعض الحراس لأي من الأندية داخل او خارج مصر؟
بالفعل تلقينا أكثر من عرض من بعض الأندية داخل مصر ولكن نرفض التفريط في أي حارس مرمى.

- ما هى أسباب نجاح المنظومة من وجهة نظرك؟
لدينا مدربينعلى أعلى مستوي يبذلون كل ما في وسعهم لتطوير أداء الحراس امثال: السيد المنصوري، ابراهيم صبحي، اسلام النجاري، أيمن غريب، محمد عبارة، وناصر زتون.

- ماهي فرص محمد شحاته في المشاركة بشكل أساسي مع الفريق الاول ؟
محمد شحاته يسير بخطوات ثابتة للغاية مع مدربه مصطفى كمال مدرب حراس مرمى الفريق الاول.. والآن يشارك في العديد من المباريات الودية وأظن أنه سيكون له دور كبير خلال المباريات القليلة القادمة خاصة بعد إصابة أحمد بوسكا بالرباط الصليبي.

- من وجهة نظرك.. هل يتدخل المدير الفني للفريق في اختيار الحارس الأساسي؟
المدير الفني له الكلمة العليا في الفريق، وله رؤية محددة ولكن دوري كمدرب حراس مرمى هو ترشيح الأفضل.

- اخيرًا.. ما هي نصيحتك للنشء المقبل على اللعب في مركز حراسة المرمى؟
أنصح أي لاعب يريد اللعب في مركز حراسة المرمى بنسيان الخوف وقتله، لأن حارس المرمى هو نصف الفريق، ومهمته تنبيه الخط الخلفي طوال المباراة وإيقاظهم وإيصال الكرة للخط الأمامي وتحقيق الهجمة المرتدة، كل هذا يحتاج إلى حارس قوي الشخصية ومتمكن في مكانه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق