رويترز تفضح رئيس الكاف وتكشف أسباب إقالة عمرو فهمي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكدت وكالة "رويترز"، أنه تمت إقالة عمرو فهمي من منصب السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد اتهامه عبر وثائق رسمية لرئيس الكاف أحمد أحمد بالفساد والرشاوي بمبالغ تقدر بمئات الآلاف من الدولارات، وهو ما يخالف سياسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأضاف تقرير "رويترز"، أن عمرو فهمي أرسل هذه الوثائق للاتحاد الدولي لكرة القدم، وأن أحد هذه الوثائق تتهم أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أمر الأمين العام للكاف بدفع مبلغ 20 ألف دولار رشاوى لعدد من رؤساء الاتحادات الأفريقية لكرة القدم تضمنت دولتي تنزانيا والرأس الأخضر، في انتهاكات أخلاقية مزعومة حتى الآن.

وأشارت "رويترز" إلى أن الوثائق تؤكد إفراط رئيس الكاف في إنفاق 400 ألف دولار من خزينة الاتحاد الأفريقي على في ومدغشقر، وتكبيد خزينة الكاف مبلغ 830 ألف دولار لشراء معدات من شركة فرنسية.

وأفادت "رويترز" في تقريرها، أن إحدى الوثائق يتم اتهام أحمد أحمد بالتحرش بـ4 فتيات موظفات في الكاف ولم يتم ذكر أسمائهن، بالإضافة لانتهاكه القوانين لزيادة تمثيل الأشخاص المغاربة في وظائف كبيرة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ونقلت "رويترز" عن مصادر وصفتها برفيعة المستوى داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن عمرو فهمي تمت إقالته من منصب السكرتير العام للاتحاد بعد جمعه هذه الوثائق ضد المدغشقري أحمد أحمد رئيس الاتحاد، الذي تولى هذا المنصب منذ عامين خلفا للكاميروني عيسى حياتو.

وقرر مسئولو الكاف الأسبوع الماضي إقالة عمرو فهمي من منصب السكرتير العام للاتحاد الأفريقي، وتعيين المغربي معاذ حجي خلفا له.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق