أخبار عاجلة

مُهمَّة مونديالية

مُهمَّة مونديالية
مُهمَّة مونديالية
يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لقاء مهما وصعبا مساء اليوم (الخميس) عندما يستضيف نظيره منتخب عمان على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة عند تمام الساعة 8:15، ضمن لقاءات الجولة السابعة للمجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.يدخل منتخبنا الوطني هذا اللقاء سعياً لمواصلة مشواره الرائع في التصفيات، إذ انتصر في خمسة لقاءات وتعادل في لقاء ليتصدر منتخبات المجموعة الثانية بجدارة واستحقاق وبرصيد 16 نقطة بفارق 4 نقاط عن الوصيف منتخب اليابان. ورغم صعوبة لقاء الليلة أمام المنتخب العماني إلا أن الأخضر السعودي قادر على تحقيق النقاط الثلاث والاقتراب أكثر نحو التأهل للمونديال. وأجرى المدرب الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخبنا الأول عدة تغييرات لمواجهة الليلة بعد إصابة القائد سلمان الفرج وكذلك اللاعب الشاب عبدالرحمن غريب بعد أن تم استدعاء اللاعبين عبدالله الخيبري وهيثم عسيري، ويعتمد رينارد على طريقة 4-2-3-1 بوجود صالح الشهري في خط المقدمة وخلفه الثلاثي فهد المولد وسامي النجعي سالم الدوسري، فيما يتواجد في حراسة المرمى الحارس محمد العويس وأمامه رباعي الدفاع سلطان الغنام وعبدالإله العمري وعلي البليهي وياسر الشهراني فيما يتواجد أمامهم الثنائي عبدالإله المالكي ومحمد كنو.

أما منتخب عمان فيدخل اللقاء محتلاً المركز الرابع برصيد 7 نقاط حصدها من انتصارين وتعادل و3 خسائر وله من الأهداف 6 وعليه 7، ويسعى المنتخب الأحمر لاستعادة آماله بالتأهل للمونديال من خلال خطف النقاط الثلاث لمواجهة الليلة، ورغم غياب ثلاثي المنتخب العماني عصام الصبحي وعبدالعزيز الغيلاني لإصابتهما بالمتحور الفايروسي (أوميكرون)، وصلاح اليحيائي لإصابته في العضلة الخلفية إلا ان المدرب برانكو ايفانكوفيتش يملك البدلاء الجاهزين، إذ يعتمد على ثنائي المقدمة خالد الهاجري والمنذر العلوي، كما يبرز في حراسة المرمى المخضرم فايز الرشيدي وأمامه رباعي الدفاع أمجد الحارثي وأحمد الخميسي وجمعة الحبسي وعلي البوسعيدي، كما يبرز في المنتخب العماني ثلاثي الوسط زاهر الأغبري وأرشد العلوي والمخضرم محسن جوهر.

وفي المجموعة ذاتها يلتقي منتخب أستراليا صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة نظيره منتخب فيتنام صاحب المركز السادس (دون نقاط) على استاد ملبورن في أستراليا عند تمام الساعة 12:10 ظهراً.

وعند تمام الساعة الواحدة ظهراً يستضيف الوصيف منتخب اليابان، الذي يملك 12 نقطة نظيره منتخب الصين صاحب المركز الخامس برصيد خمس نقاط.

بطاقة المباراة


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى جهاز الزمالك يخصص فقرة بدنية استعدادا لمواجهة إنبي