أخبار عاجلة
منتخب مصر يكشف تفاصيل إصابة محمد الشناوي وفتحي -

أخبار الأهلى اليوم الاثنين 10 / 1 / 2022

أخبار الأهلى اليوم الاثنين 10 / 1 / 2022
أخبار الأهلى اليوم الاثنين 10 / 1 / 2022

شهدت أخبار الأهلى اليوم الاثنين 10 / 1 / 2022، العديد من الأحداث المهمة، أبرزها خضوع 6 لاعبين لمسحة طبية جديدة غدا الثلاثاء، والتحفظ على موعد إقامة بطولة كأس العالم للأندية في الورشة الخاصة بمونديال الأندية.

يتواصل الجهاز الفني للأهلي مع المغربي بدر بانون، مدافع الفريق الأحمر، لتحديد موعد عودته إلى القاهرة من أجل الانتظام في تدريبات فريقه وبدء برنامجه التأهيلي، بعد تعرضه للإصابة رفقة منتخب المغرب بالكاميرون، وتم استبعاده من القائمة النهائية لمنتخب أسود الأطلسي وضم أشرف بن شرقي لاعب الزمالك بدلا منه.

ويحتاج بانون للتأهيل لمدة 3 أسابيع قبل الانتظام في تدريبات الأهلي الجماعية، حيث حرص الجهاز الفني للأهلي على التواصل معه لمعرفة تفاصيل الإصابة، وموعد قدومه إلى القاهرة من أجل الانتظام في تدريبات منفردة تحت إشراف الجهاز الطبي، من أجل التعافي من الإصابة التي لحقت به وتجهيزه للمرحلة القادمة من المنافسات التي يخوضها الأهلي.

حضر المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلى، ورشة العمل التي عقدتها اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية عصر اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

سجل المهندس خالد مرتجي أمام اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، تحفظ الأهلي على موعد البطولة.

تسلم الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للنادى الاهلى، تقريراً من محللى الأداء بجهازه المعاون عن فريق الجونة، يتضمن نقاط القوة والضعف للفريق الساحلى قبل ملاقاته الخميس المقبل بالجولة الأولى لكأس رابطة الأندية المحترفة، ويتطلع موسيمانى لحصد النقاط الثلاث على حساب الجونة فى مستهل رحلته بالبطولة سعياً لحصد اللقب رغم الغيابات العديدة بصفوف المارد الأحمر.

وأسفرت قرعة كأس رابطة الاندية عن وضع الأهلي على رأس المجموعة الثانية، التي تضم أندية «سموحة ‏والبنك الأهلي والمقاولون العرب والإسماعيلي والجونة».

سادت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفنى للنادى الأهلى بعد استبعاد عمرو السولية قائد منتخب مصر ولاعب المارد الأحمر من المشاركة مع الفراعنة أمام نيجيريا فى الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون .

وشارك عمرو السولية بالأمس لأول مرة فى التدريبات الجماعية المنتخب، وسط تفاؤل كبير من الجهاز الفنى بإعداد اللاعب للمشاركة فى المباراة الثانية بدور المجموعات أمام غينيا بيساو.

 

الأهلى يحذر موسيمانى من الحديث عن أسرار فريق الكرة في الفضائيات

وجهت إدارة النادى الأهلى تحذير شديد اللهجة للجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق من خطورة الحديث عن أسرار فريق الكرة خلال وسائل الإعلام خلال وجوده لتحليل مباريات كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون على إحدى القنوات الفضائية، وسادت حالة من الغضب داخل أروقة النادى الاهلى بعد تصريح موسيمانى أن إعارة محمود كهربا لاعب الفريق للدوري التركى يخص مجلس الادارة وليس بناء على طلبه وعلم به فور عودته من اجازته بجنوب أفريقيا.

مسئولى الاهلى أبدوا استيائهم الشديد من تصريحات موسيمانى الاخيرة بشأن كهربا والتى أحدثت موجة من الجدل الكبير فى الشارع الكروى حول أسباب رحيل كهربا عن القلعة الحمراء بعد اعلان المدرب الجنوب افريقى عدم مسئوليته عن إعارة اللاعب.

 

نزلة برد تبعد عمار حمدى عن مران الأهلى.. والإجهاد سبب غياب محمود وحي

حصل عمار حمدي، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على راحة سلبية من التدريبات الجماعية للفريق التى أقيمت ظهر اليوم، الاثنين، على ملعب التتش بالجزيرة. وحرص الجهاز الفني على منح اللاعب راحة سلبية بسبب نزلة برد تعرض لها اللاعب، على أن ينتظم فى التدريبات الجماعية للفريق غدًا الثلاثاء.

فيما خاض محمود وحيد ظهير أيسر الفريق تدريبات منفردة فى الجيم بسبب شعوره بالإجهاد.

أكد الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه سيتم إجراء مسحة طبية جديدة للاعبين الذين جاءت مسحتهم إيجابية أمس. وأوضح أبو عبلة أنه يتابع جميع اللاعبين بشكل مستمر للاطمئنان على حالتهم والتى جاءت مستقرة، وجميعهم سيخضعون لمسحة جديدة غدًا لتحديد موقفهم من اللحاق بالتدريبات الجماعية ومباريات الفريق. 

ويخضع للمسحة الجديدة غدًا كل من: رامي ربيعة، وياسر إبراهيم، وبيرسي تاو، ولويس ميكيسوني، وأحمد عبد القادر، وأحمد نبيل كوكا.

 

مصدر بالأهلى: موسيمانى وافق على إعارة كهربا ويهرب من غضب الجماهير
كشف مصدر بالنادى الاهلى أن الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق، وافق على رحيل محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق للدوري التركى ولكنه يبحث عن الهروب من الغضب الجماهيرى. وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، "الأهلى لا يتخذ أى قرار فنى دون الرجوع للمدير الفنى طوال تاريخ القلعة الحمراء، فلماذا سيتغير الأمر فى الوقت الراهن، خاصة حينما يتعلق الأمر بكهربا الذى يحظى بتعاطف من مجلس الإدارة لدرجة أن محمود الخطيب رئيس النادى نفسه أشاد باللاعب فى تصريحات تليفزيونية على مرأى ومسمع من الجميع".

وأضاف المصدر، "إدارة الأهلى رغم تعاطفها مع كهربا لم تتدخل لإجبار موسيمانى على منحه فرصة المشاركة فى المباريات، فكيف ستبادر لرحيل اللاعب عن النادى والمدرب متمسك به، هل هذا يعقل؟ّ!".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التشكيل المتوقع لمنتخب مصر ونيجيريا.. مرموش وتريزيجيه والننى أساسيون
التالى تعرف على الجهاز المعاون لـ"عبد الحميد بسيونى" في غزل المحلة