أخبار عاجلة
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم -
الباطن يتقدم على الهلال بالشوط الأول -
ضمك والأهلي يتعادلان بالشوط الأول -

كريم عبد الجبار يهاجم ليبرون بعبارات قاسية

كريم عبد الجبار يهاجم ليبرون بعبارات قاسية
كريم عبد الجبار يهاجم ليبرون بعبارات قاسية
شن أسطورة كرة السلة الأمريكية كريم عبدالجبار هجوما قاسيا على نجم لوس أنجلوس ليكرز، ليبرون جيمس، بعد أن قام الأخير بنشر صورة عبر حسابه في «انستغرام» تسخر من علاقة كوفيد-19 والانفلونزا والزكام.

وقام ليبرون الملقب بـ«الملك» بحذف المنشور بعد أن تلقى عدة انتقادات من بعض زملائه في إشارة إلى أنه لم يقم بواجبه جيدا كشخصية عامة تجاه الوباء الذي تجدد انتشاره عبر المتحور أوميكرون.

عبدالجبار لم يكن سعيدا بالمنشور الذي وضعه ليبرون، وقال «ليبرون جيمس ليس فقط واحدا من أعظم لاعبي كرة السلة على الإطلاق، إنه ملتزم بأن يكون قائدا في مجتمع الأمريكيين من أصل أفريقي في محاربة عدم المساواة. لكن الصورة التي نشرها على «انستغرام» كانت بمثابة ضربة لإرثه الجدير. ودلالة الصورة الساخرة (الميم) هي أن نجم ليكرز لا يفهم الاختلاف بين هذه الأمراض الثلاثة، حتى بعد كل المعلومات التي تم تقديمها في الصحافة. حسنا، سأساعده من خلال شرح الاختلاف وكيف أن معرفة هذا الاختلاف قد ينقذ الأرواح، خاصة في مجتمع السود».

وأضاف عبدالجبار «لمعالجة ارتباك ليبرون مباشرة، لا تظنوا أن نوبات البرد والأنفلونزا ليست خطيرة. في موسم الأنفلونزا 2019-، تم نقل 400 ألف شخص إلى المستشفى وتوفي 22 ألف شخص. وفي عام 2020، توفي 385428 شخصا بسبب كوفيد-19، بينما توفي حتى الآن في عام ، 558.423 شخصا في الولايات المتحدة، ليصبح المجموع 808،986 حالة وفاة. ويتفق الخبراء على أن كوفيد-19 أكثر فتكا بـ 10 مرات على الأقل من الأنفلونزا. أما بالنسبة لنزلات البرد، فإن الموت نادر للغاية».

وأتبع أسطورة كرة السلة التاريخي «ومع ذلك، يا ليبرون جيمس، إذا كنت قلقا بشأن الأنفلونزا، فساعد في الترويج للتطعيم ضد الإنفلونزا. في موسم الإنفلونزا 2019-2020، تم تلقيح 51.8٪ فقط في الولايات المتحدة، وهو أقل بكثير من 70٪ المستهدف. والأسوأ من ذلك، أن معدل التطعيم أقل بنسبة 20٪ بين السود مقارنة بالبيض، ونتيجة لذلك فإن لديهم أعلى معدل دخول في المستشفى بسبب الإنفلونزا مقارنة بأي مجموعة أخرى. هذا بسبب التردد في التطعيم الذي يروج له منشورك».

وزاد «تتمثل إحدى طرق مساعدة المجتمع الأسود في التغلب على ترددهم وإنقاذ الأرواح في استمرار المشاهير والمؤثرين السود البارزين في تشجيع الجميع على التطعيم ومعززاتهم. التحصين، سواء من خلال اللقاحات أو الإصابة بالمرض، يتناقص بمرور الوقت ويجعل الناس عرضة للعدوى مرة أخرى».

وأكد كريم عبدالجبار في ختام بيانه أن ليبرون هو صوت ضروري وديناميكي ينتقد وحشية الشرطة ضد المجتمع الأسود، إلا أنه يحتاج إلى أن يكون نفس المدافع الضروري والديناميكي مع اللقاحات، والتي يمكن أن تنقذ حياة الآلاف من السود في الوقت الحالي. مشيرا إلى إن العنصرية حقيقية ومميتة في كلتا الحالتين.

ويهدف عبد الجبار أن يكون ليبرون جيمس صانعا للفرق في هذا الوباء بالنسبة للسود الذين يموتون بمعدل ينذر بالخطر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الزمالك يطمئن على الونش بعد إصابته مع المنتخب أمام غينيا بيساو
التالى حازم إمام يتغنى بإمكانيات عمر كمال والسولية ويوجه نصيحة لمرموش