استمرار المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال فى عدة محافظات بالضفة الغربية

استمرار المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال فى عدة محافظات بالضفة الغربية
استمرار المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال فى عدة محافظات بالضفة الغربية

شهدت عدة مُحافظات فى الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة، مواجهات بين الفلسطينيين من جهة وقوات الاحتلال والمستوطنين من جهة أخرى.

وقالت مصادر فى محافظة الخليل الجنوبية إن مئات المستوطنين المدججين بالسلاح حاولوا اقتحام عدة قرى فى منطقة مسافر يطا، إلا أن الأهالى تصدوا لهم ومنعوهم من الاقتراب من منازلهم.

وفى محافظة سلفيت الواقعة فى شمال غرب الضفة، اعتدت مجموعة من المستوطنين على عدد من الفلسطينيين بالضرب قبل أن يتصدى لهم عدد من المزارعين بالمحافظة.

وفى محافظة نابلس الشمالية، التى تشهد تصعيدا غير عادى منذ مقتل مستوطن فى بؤرة استيطانية غير قانونية قبل أسبوع، اعتدى مستوطنون بالضرب على مواطن واحتجزوه أكثر من ساعتين.

وقال مصدر بالمحافظة إنه تم نقل المواطن إلى المُستشفى لكن إصابته طفيفة.

وفى محافظة قلقيلية، الواقعة فى شمال غرب الضفة، أصيب شاب بالرصاص الحى خلال مواجهات مع الاحتلال فى بلدة عزون.

وقال شهود عيان إن المواجهات اندلعت، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحى والمطاطي، وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة شاب يبلغ من العمر (18 عاما) بالرصاص الحى فى قدمه لينقل على إثرها إلى مستشفى قلقيلية الحكومي، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأمر معلق، تضارب التصريحات بشأن تصويت مجلس الأمن على "عضوية فلسطين"الخميس 18/أبريل/2024 - 03:50 ص أفادت مصادر دبلوماسية وكالة فرانس برس الأربعاء أن الجلسة التي يفترض أن يعقدها مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس للتصويت على منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة قد تتأجّل إلى الجمعة إفساحًا في المجال أمام إجراء مزيد من المداولات. وكانت مصادر دبلوماسية عديدة قالت لفرانس برس الثلاثاء إن المجلس
التالى قضي الأمر، إسرائيل تحسم أمرها وتقرر مهاجمة إيران بعد هذه المناسبةالخميس 18/أبريل/2024 - 04:59 ص أكدت تقارير أمريكية عدة أن إسرائيل حسمت موقفها من ضرب إيران ، وأن التنفيذ يقترب.