أخبار عاجلة
أبرز أرقام إيغالو وتاوامبا هذا الموسم -
أبرز إحصائيات كورونادو بالدوري -
ولي العهد يغادر سلطنة عمان -
ابن محفوظ يحتفي بعقد قِران ابنته -

معلومة رياضية.. كل ما تريد معرفته عن بولو الأفيال

معلومة رياضية.. كل ما تريد معرفته عن بولو الأفيال
معلومة رياضية.. كل ما تريد معرفته عن بولو الأفيال

بولو الأفيال عبارة عن ضرب اللاعبين كرة البولو بمطرقة، تكون طويلة حتى تصل إلى الأرض وتتناسب مع ارتفاع الفيل، ويمتطى اللاعبون الفيلة ويضربون الكرة بعصا "البولو" الشهيرة، لكن فى "بولو الفيلة" هى عصا طويلة يتراوح طولها بين ست وعشرة أقدام، من أجل إصابة الكرة من أعلى ظهر الفيل، إذ إن اللاعب عليه ضرب الكرة وتمريرها إلى الزميل وصولاً إلى المرمى لتسجيل الأهداف.

 

ويحاول اللاعبون ضرب كرة البولو بمطرقة أطول كثيرا من المطارق التى تستخدم فى رياضة بولو الخيول الصغيرة، والكرة المستخدمة فى بولو الأفيال فى نفس حجم كرة البولو العادية.

 

وتختلف الكرة التى يتم استخدامها فى رياضة بولو الأفيال عن الكرة التى يتم استخدامها فى البولو العادى، وكذلك المطرقة المستخدمة تختلف عنها فى بولو الخيول

ويركب الفيل رجل يقوده من الأمام وخلفه اللاعب الذى يحمل العصا ويضرب الكرة ويمررها إلى زملائه على الفيل الآخر، لكن فى نفس الوقت تقع على اللاعب مسؤولية مهمة أخرى وهى توجيه الرجل الذى يقود الفيل من أجل السير بالطريق الذى يريده اللاعب بغية توجيه الكرة بالشكل المطلوب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى ماذا ينتظر موسيمانى مع الأهلي فى بطولة الدورى بشهر ديسمبر؟