الاتحاد والأهلي  بالدوري السعودي ديربي جدة

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

من خلال خدمة البث المباشر موقع عرب نيوز جدة كذا أهلي وبحر أم جدة كذا اتي وبحر، أنشودة يختلف عليها جماهير فريقي الأهلي والاتحاد، وكلا منهما يرى نفسه الأجدر بلقب كبير جدة.

يتغزل بها في جدة ومعشوقه الأهلي، متغنياً بهما آنذاك لكنها تركت لفترة طويلة بعد وفاته، ولم تتداول بل أشبه بأنها نسيت من الجيل الحالي.

الرمز الأهلاوي الراحل الأمير عبدالله الفيصل (رحمة الله) كنا قد كتب في قصيدة كان من ضمنها: يسألوني عن جدة طول الدهر طول العمر.. جدة كذا أهلي وبحر يتغزل بها في جدة ومعشوقه الأهلي

وقبل سبعة أشهر أطلق طارق كيال اللاعب السابق في الأهلي تغريدة قال فيها “جدة أهلي وبحر” بجانب صورته واقفاً على ساحل البحر الأحمر وتم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

على الجانب الآخر، شنت الجماهير الاتحادية العديد من التغريدات والاعتراضات بأن جدة يشارك فيها نادي الاتحاد وليس الأهلي وحيداً.

يا هلا بديربي جدة????????، وقمة منتظرة بين و ، ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من الدوري السعودي.????

— موقع قول السعودي (@GoalSA)
وكان صالح القرني رئيس رابطة الاتحاد في حديث سابق قد صرح قائلاً : الاتحاد جعل من جدة عنوانا في قارة آسيا وأوروبا وأعطى جدة البطولات والحب وحقق لها كأس آسيا وعرّف آسيا كلها بجدة.

 

وتابع “الاتحاد كان وما زال النادي الذي يجمل جدة منذ 87 عاما من قبل الشعر والشعراء، وهو تأسس قبل الأهلي بعشر سنوات تقريبا.

رئيس رابطة الاتحاد أضاف : الأهلي تأسس 1381 هـ حيث كان اسمه الثغر قبل أن يتغير اسمه للأهلي، فكيف تكون جدة أهلي وبحر وهو قد تأسس بعد الاتحاد، كما أن الأهلي ماذا قدم لجدة كي يتغنى به البحر؟”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق