زى النهاردة.. محمد صلاح يسجل أول هدف بتاريخه مع الفراعنة فى شباك النيجر

زى النهاردة.. محمد صلاح يسجل أول هدف بتاريخه مع الفراعنة فى شباك النيجر
زى النهاردة.. محمد صلاح يسجل أول هدف بتاريخه مع الفراعنة فى شباك النيجر

فى مثل هذا اليوم 8 أكتوبر 2011 سجل محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزى أول هدف فى مشواره مع منتخب مصر فى شباك النيجر بتصفيات كأس الأمم الأفريقية فى اللقاء الذى انتهى بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف دون رد.

جاء تشكيل مصر على النحو التالى: أحمد ناصر الشناوى، عمرو محمود جابر، أحمد حجازى، معاذ الحناوى، إسلام رمضان، أحمد مجدى سعد (صالح جمعة)، محمد ناصر النني، عمرو السولية، أحمد حسن كامل "كابتن المنتخب" (محمد إبراهيم أبواليزيد)، محمد صلاح، مروان محسن (أحمد عبدالباسط شرويدة).

على المستوى الدولي، سجل صلاح 3 أهداف مع منتخب مصر الأولمبي خلال أولمبياد لندن 2012، كان أولها في الخسارة (2-3) أمام البرازيل يوم 26 يوليو، فيما كان صلاح قد افتتح سجله التهديفي مع المنتخب الأول في الفوز (3-0) على النيجر بتصفيات كأس أمم أفريقيا يوم 8 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2011.

وأحرز "مو" أول هدف في نهائيات كأس أمم أفريقيا مع منتخب مصر عام 2017 حين قاد "الفراعنة" للفوز (1-0) على غانا يوم 25 يناير ، وسجل صلاح هدفه الأول في كأس العالم في خسارة مصر بنتيجة (1-3) أمام روسيا، في ثاني جولات دور المجموعات للنسخة الماضية من المونديال يوم 19 يونيو 2018.

ويعد منتخب مصر صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب، يليه الكاميرون برصيد 5 ألقاب، ثم غانا برصيد 4 ألقاب، ثم نيجيريا برصيد 3 ألقاب.

وكان آخر تتويج للمنتخب المصرى بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2010 بأنجولا، وللمرة الثالثة تواليا بعد 2006 بمصر و2008 بغانا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المنتخب يخوض مرانه الرئيسي بملعب الشهداء استعدادا لمواجهة ليبيا غدا
التالى كيروش: منتخب مصر لا يحتاج "ثورة تصحيح".. ومباراة ليبيا حياة أو موت