أخبار عاجلة
توقعات بـ أمطار رعدية اليوم على 5 مناطق -
حسن عسيري: قرداحي مخادع محترف -

شوقي غريب: أرفض احتراف ابراهيم عادل ومصطفى محمد لم يستمع لنصيحتى

شوقي غريب: أرفض احتراف ابراهيم عادل ومصطفى محمد لم يستمع لنصيحتى
شوقي غريب: أرفض احتراف ابراهيم عادل ومصطفى محمد لم يستمع لنصيحتى

كشف شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، عن موقفه من احتراف إبراهيم عادل نجم بيراميدز بعد تلقيه أكثر من عرض لخوض تجربة الاحتراف في الفترة المقبلة، وأكد غريب أنه بالرغم من أنه يجب دعم اللاعبين ودفعهم لخوض تجربة الاحتراف لما لها من فوائد وأثار جانبية على المنتخبات مستقبلاً إلا أن عدم إدراج دورة الألعاب الأولمبية في الأجندة الدولية أمر يعرقل انضمام النجوم المحترفين للمنتخب الأوليمبي كما حدث مع محمد صلاح ومصطفي محمد في أولمبياد طوكيو كاشفاً أنه لا يرغب في تكرار ذلك الأمر.

وتابع شوقي غريب، أنه نصح مصطفي محمد بتأجيل خطوة احترافه في تركيا لما بعد الأولمبياد كما حدث مع أحمد ياسر ريان إلا أن اللاعب لم يستمع لنصائحة الأمر الذي تسبب في رفض ناديه جالاتا سراي مشاركته في الاولمبياد والتي كان الأمر سيختلف كثيراً حال مشاركته فيها.

ودرب شوقي غريب منتخب مصر تحت 20 سنة من عام 2000 حتى 2001 وتحت 21 سنة من 2001 حتى 2004، وفى نفس الموسم تولى تدريب الاتحاد السكندرى قبل أن يتولى منصب المدرب العام للمنتخب الأول مع المعلم حسن شحاته فى عام 2005، ويستمر حتى عام 2011، ليحصد ثلاث بطولات أمم أفريقيا على التوالى 2006 و2008 و2010، عاد شوقى غريب لتدريب الأندية بعد انتهاء تجربة المنتخب الوطنى ليبدأ مع سموحه ويستمر مع الفريق السكندرى حتى عام 2013، وتولى بعد ذلك قيادة الإسماعيلى.

عاد شوقى غريب إلى المنتخبات الوطنية ليتولى تدريب المنتخب الوطنى الأول حتى 25 فبراير 2015 وفى نفس الموسم قاد فريق الإنتاج الحربى، وحقق معه نتائج ممتازة حتى عام 2017، قبل أن يرحل عن الفريق ليتولى قيادة المنتخب الأولمبى فى 25 يناير 2018.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق على الصاوى يتوج بذهبية الدورى العالمى للكاراتيه بروسيا
التالى كيروش: منتخب مصر لا يحتاج "ثورة تصحيح".. ومباراة ليبيا حياة أو موت