خالد عبد الغفار: ما حدث في مباراة مصر والدنمارك شيء من الخيال | فيديو

خالد عبد الغفار: ما حدث في مباراة مصر والدنمارك شيء من الخيال | فيديو
خالد عبد الغفار: ما حدث في مباراة مصر والدنمارك شيء من الخيال | فيديو
أكد خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أن مصر نظمت بطولة العالم لكرة اليد على أعلى مستوي وأن مصر كانت قريبة من إحراز البطولة ولكن ما حدث في مباراة الدنمارك بطل العالم شيء خيالي. اضافة اعلان

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج "حضرة المواطن" في مباراة مصر والدنمارك خسرنا في آخر 5 ثوان فقط وكان من الممكن أن تفوز مصر بالمباراة ولكن سوء التوفيق فقط كان ضد منتخب مصر الذي قدم بطولة كبيرة للغاية. 

وأكمل "السفير الدنماركي أكد لي أن ما حدث في آخر مباراة مصر والدنمارك أمر لا يصدق وكان المتابعين في الدنمارك رضوا بالخسارة نظرا لقوة المباراة ولكن تغيير رأي الحكم في آخر المباراة وعادت الدنمارك مرة أخرى". 

واختتم "مصر نجحت في تقديم البطولة بشكل إيجابي للغاية ولم يكن هناك بمقدور أي دولة أن تقوم بتنظيم البطولة مثل مصر وأنه توقع فوز الدنمارك بالبطولة فور فوز الدنمارك على مصر".

ومن جانبها أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، نجاح خطة التأمين الطبي التي وضعتها الوزارة لبطولة كأس العالم لكرة اليد2021، ‏مشيرة إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية منذ بداية البطولة وتقديم أفضل خدمة طبية لضيوف مصر الكرام، مما ساهم في نجاح البطولة وخروجها بصورة مشرفة تليق بمصر وبمكانتها.

وأشارت الوزيرة إلى أن نجاح الخطة أثبت قدرة النظام الصحي على التعامل مع جميع التحديات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد على العالم أجمع، وكذلك القدرة على التحكم في انتشار الوباء، لتصبح مصر أول دولة تعتمد خطة وقائية متكاملة لحدث رياضي عالمي كبير يشارك به 32 دولة بالعالم في ظل مواجهة الجائحة، مؤكدة أنه كان هناك تنسيق دائم ومستمر بين وزارتي الصحة والشباب والرياضية والاتحاد الدولي لكرة اليد منذ قرار استضافة مصر للبطولة وحتى انتهائها.

كما توجهت الوزيرة بالشكر للقائمين على البطولة من وزارة الصحة والسكان واللجنة الطبية المشرفة على تنفيذ خطة التأمين الطبي التي تم وضعها على أعلى مستوى، لما بذلونه من جهد في تقديم الخدمات الطبية والوقائية لأكثر من 4000 فرد من المنتخبات المشاركة في البطولة واللجان المنظمة والعاملين بالفنادق.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم اللجنة الطبية لبطولة كأس العالم لكرة اليد، أن الاستعدادات لاستضافة البطولة انطلقت بعقد عدد من الاجتماعات التنسيقية بين الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، لوضع الأطر العامة من الناحية الطبية لاستضافة البطولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.