.. علي رأس قائمة السعداء الخمسة في يناير

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

 

تلقى خمسة من مشاهير الكرة المصرية أحداثاً سعيدة خلال شهر يناير كانت حديث الصباح والمساء فى الوسط الكروى نلقى الضوء عليها فى السطور التالية ..

* يفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي للمرة الثانية على التوالي

فى الثامن من يناير أحرز النجم المصري محمد صلاح جائزة أفضل لاعب إفريقي في 2018، وهي المرة الثانية على التوالي التي يفوز فيها بهذه الجائزة.

محمد صلاح (26 عاما) العديد من الإنجازات بصحبة فريقه الإنجليزي ليفربول، مكنته من احتلال قلوب جماهير واسعة.

وساهم صلاح في وصول فريقه العام الماضي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخرج بعد ثلاثين دقيقة فقط مصابا في المباراة أمام العملاق الإسباني العتيد ريال مدريد ما أثر على حظوظ فريقه في الفوز بالبطولة كما حرم المنتخب الوطنى من تخطي الأدوار الأولى في كأس العالم العام الماضي بروسيا.

وساعده حسه التهديفي على احتلال صدارة الهدافين في البطولة الإنجليزية العام الماضي باثنين وثلاثين هدفا، وهو رقم قياسي في الدوري الإنجليزي القوي، كما بلغ مجموع أهدافه التي أحرزها مع فريقه في موسم واحد بجميع المسابقات 44 هدفا.

و لعب دورا حاسما في تأهل فريقه لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إحرازه هدف الفوز الوحيد على نابولي الإيطالي في ملعب إنفيلد الإنكليزي.

وحاز النجم المصري على عدد من الجوائز المهمة العام الماضي كجائزتي أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في القارة السمراء، التي تمنحها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

*عبد الله السعيد "قاهر الأهلى"

قبل 6 ساعات فقط من مباراة الأهلى وبيراميدز فوجئ الوسط الكروى فى الرابع من يناير الجارى بإعلان نادى تعاقده مع عبد الله السعيد نجم الأهلى السابق من صفوف أهلى جدة السعودى، والأغرب إنهاء كل إجراءات قيده ليصبح من حقه المشاركة فى مباراة الأهلى التى كان مقرراً لها مساء نفس اليوم.

ولم تنقطع فصول الدهشة والإثارة فى هذا الملف، ففى المساء استطاع عبد الله السعيد تسجيل هدف فى شباك الأهلى بعدما شارك فى المباراة بل وارتدى شارة الكابتن ليفوز بيراميدز على الأحمر بهدفين مقابل هدف وتشتعل أجواء الإثارة.

*حسين الشحات يحقق حلم العمر

فى السادس من يناير أعلن الأهلى التعاقد مع حسين الشحات، لاعب العين الإماراتى، بعد اتصالات مكثفة جرت طوال الفترة الماضية بين محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى والسيد غانم الهاجرى رئيس العين الإماراتى فى ضوء العلاقات الطيبة التى تربط الناديين الشقيقين.

حسين الشحات تحمل 10% من قيمة الصفقة وهى النسبة الخاصة بإعادة بيعه بالإضافة إلى مليون 350 ألف درهم، وهو ما يمثل بشكل إجمالى مليون دولار ليحقق حلم الطفولة بارتداء القميص الأهلاوى.

 

*عصام الحضرى يتراجع عن الاعتزال

فى 27 يناير تراجع عصام الحضري، حارس مرمى منتخب السابق، عن الاعتزال الدولي على أمل المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر منتصف العام الحالي.

واعتزل الحضري (46 عامًا) دوليًا عقب مشاركته مع مصر في كأس العالم 2018 في روسيا، بعد مسيرة حافلة تُوّج خلالها بـ4 بطولات للأمم الأفريقية.

وأعلن حارس الأهلي السابق فسخ عقده مع الإسماعيلي بالتراضي وإنضمامه لفريق النجوم المنافس في الدوري المصري الممتاز.

*رامى ربيعة يفوز بمقعد فى قائمة الأهلى المحلية

فى 30 يناير قرر النادي الأهلي قيد مدافعه رامي ربيعة في القائمة المحلية للفريق بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة .

وكانت مواجهة في يناير الماضي هي أخر مواجهة خاضها ربيعة بقميص الأهلي قبل أن يتعرض لإصابة في الركبة، وأيضا تم قيده بالأمس الخميس فى اليوم الأخير للقيد فى القائمة الأفريقية.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق