3 مليارات جنيه قيمة صفقات الميركاتو الشتوي للدوري المصري

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
ُأسدل الستار منذ قليل، على الميركاتو الشتوي الأغلى في تاريخ الدوري الممتاز، وبلغت قيمة الصفقات به 159.89 مليون يورو أي ما يعادل 3 مليارات و218 مليون جنيه.

وشهد الميركاتو الشتوي العديد من المفاجآت غير المتوقعة وكان أبرزها صفقة انتقال عبدالله السعيد نجم أهلي جدة لـ فريق مقابل 1.5 مليون دولار على الرغم من كثير من الشائعات حول اقترابه من ، لكن كانت الصفقة الأغلى من نصيب الأهلي وهي حسين الشحات نجم العين الإماراتي السابق بقيمة 6.5 مليون دولار.

و يقدم موقع صدى البلد أبرز صفقات الميركاتو الشتوي بأندية الدوري الممتاز.

الأهلي
حرصت إدارة النادي الأهلي على تدعيم فريق الكرة الأول بالنادي، عقب وادع المارد الأحمر لبطولة دوري أبطال أفريقيا في المباراة النهائية أمام الترجي التونسي.

وكانت أولى الصفقات هي محمد محمود نجم فريق وادي دجلة مقابل 15 مليون جنيه وتاني الصفقات كانت جيرالدو من أول أغسطس الأنجولي مقابل 17 مليون جنيه.

وجاءت ثالث الصفقات وهي، رمضان صبحي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر من هدرسفيلد الإنجليزي ثم كانت الصفقة الأغلى وهي حسين الشحات من العين الإماراتي مقابل 90 مليون جنيه ثم صفقة حمدي فتحي من إنبى مقابل 30 مليون جنيه.

و كانت الصفقة قبل الاخيره وهي محمود وحيد من المقاصة مقابل 15 مليون جنيه ثم الاخيرة وهي ياسر إبراهيم من سموحة مقابل 20 مليون جنيه.

الزمالك
يقدم فريق الزمالك أداء رائع منذ بدء الموسم الجديد إضافة تصدره جدول الدوري الممتاز برصيد 45 نقطة لذلك حرص على تدعيم الفريق بعدد قليل من الصفقات لكنها مؤثرة.

وجاءت أولى صفقات الفريق وهي خالد بوطيب من نادي ملطية سبور التركي والمنتخب المغربي وشارك مع منتخب مونديال روسيا 2018 و أحرز هدفا.

وكانت ثاني صفقات الكيان الأبيض وهي أحمد سيد زيزو من نادي موريرينسي البرتغالي، لمدة 3 مواسم ونصف.

بيراميدز
حرص الوليد الجديد بالدوري الممتاز فريق بيراميدز على التدعيم بعدد من الصفقات المميزة وكان أولها عبدالله السعيد نجم المنتخب الوطنى والبوركيني إيريك تراورى لاعب مصر المقاصة والمهاجم الإكوادوري سيمفونى، وابن بيرو كريستيان بينافينتي وحامد حمدان وعمرو مرعى والمهاجم السورى عمر خربين.

وفى المقابل رحل عن بيراميدز العديد من اللاعبين خلال الميركاتو الشتوي وهم حمادة طلبة وأحمد عفيفي وإسلام صيام والفلسطينى داني شاهين وأحمد توفيق البرازيليين إدواردو كوستا ورودريجو والنيجيرى أوزبكي.

ويحتل بيراميدز المركز الثاني بالدوري الممتاز برصيد 39 نقطة.

مصر المقاصة
دعم فريق مصر المقاصة فريقه بعدد من النجوم المميزة وكان أولها رجب نبيل مدافع نادي وادي دجلة لمدة 4 مواسم ونصف وكريم ممدوح صانع ألعاب وادى دجلة شيمليس بيكلي نجم فريق بتروجيت وخالد الشيخ من الأوليمبي مقابل مليون و٢٥٠الف جنيه.

وكان آخرها ميدو جابر بيع نهائي من الأهلي لمدة ثلاث مواسم ونصف.

الإسماعيلي
أبرم فريق الإسماعيلي 5 صفقات نارية من أجل تدعيم الفريق خاصة عقب وجوده بالمركز الحادي عشر مقابل 23 نقطة و كان أولها اودا مارشال مهاجم إنبي في صفقة انتقال حر و محمود عبد العاطي دونجا من فريق الزمالك.

وجاءت ثالث الصفقات حارس مرمى وادي دجلة محمود رضا كإعارة و يحي زايد من نادي عزام التنزاني وشيلونج من نادي سموحة.

الجونة
ضم فريق الجونة صفقات عديدة وأبرزها خماسي الأهلي أحمد ياسر ريان وأحمد حمدي و محمود الجزار و أكرم توفيق وإسلام جابرو محمود الغرباوي بالإضافة لـ أحمد الألفي من الاتحاد السكندري وسيرج اكا من الصفاقسى وإسلام عبد النعيم من طلائع الجيش وأحمد حسن مكي من نادي سموحة.

إنبي
عقد فريق إنبي العديد من الصفقات حيث جاءت كالتالي : عمر بسام حارس مرمى و أحمد صابر وعمر سافيولا وأحمد رفعت إعارة من الزمالك الإيفواري ياسو و احمد شكري.

المصري البورسعيدي
عقد المصري البورسعيدي 7 صفقات مدوية لتدعيم الفريق و هي عبد الرحمن زين من تليفونات بني سويف، والحسيني سمير من الألمونيوم، ومصطفى سلامة "طيارة" من أسوان، وحسين رجب وسعيود سيمبوري من الداخلية، ومحمد صالح المدافع الفلسطيني من الدوري المالطي و أوستن أموتو المهاجم النيجيري في صفقة انتقال حر.

سموحة
تعاقد سموحة مع عدد من اللاعبين لتدعيم الفريق وهم باسم مرسى من الزمالك، أحمد صبحى من بتروجت ، إمام ونجوى من فيتا كلوب الأنجولى، ومحمد فتحى قادما من الداخلية و أحمد فتوح اعارة من الزمالك لمدة موسم و نصف و محمد أيمن عبد الملاك حارس مرمى منتخب مصر 2001 بيع بشكل نهائي.

الاتحاد السكندرى
تعاقد الاتحاد السكندرى التعاقد مع أحمد نبيل مانجا من سموحة ، و ديريك أوجبوا تشوكا قادما من تاشكين فالى الجورجي.

الإنتاج الحربى
تعاقد الإنتاج الحربي مع 3 لاعبين وهم علاء سلامة من المريخ البورسعيدى، محمود فرج كابونجا من الاتحاد السكندرى، إضافة إلى أحمد رؤوف من بتروجت.

حرس الحدود
عقد حرس الحدود صفقتين لتدعيم الفريق وهما عبد العزيز الشاعر من الشباب الكويتي والليبيرى أماديا رينيه، مهاجم أنطاليا سبور التركي، لمدة ثلاثة مواسم فى صفقة انتقال حر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق