أخبار عاجلة
ميسي يتألق مع برشلونة وينفرد برقم مميز -
صور وفيديو .. مواصفات جهاز HUAWEI Mate X2 من هواوي -
هيتز يُحصّن عرين بروسيا دورتموند حتى عام 2023 -

بند خريج جامعة يمنع شوبير وسيف زاهر من الترشح في انتخابات الجبلاية

بند خريج جامعة يمنع شوبير وسيف زاهر من الترشح في انتخابات الجبلاية
بند خريج جامعة يمنع شوبير وسيف زاهر من الترشح في انتخابات الجبلاية
على غير العادة التي جرت في جميع لوائح الهيئات الرياضية التي تعتمد بند المؤهل العالي كأحد شروط الترشيح أضاف اتحاد الكرة المصري كلمة "خريج جامعة" بجانب المؤهل العالي.اضافة اعلان

 
وكلمة خريج جامعه في شرط الترشيح ستمنع شخصيات كثيرة من الترشح لأنهم حاصلون علي مؤهل عال ولكن ليس جامعيا وأبرز من سيتضرر من هذا البند الكابتن أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة السابق والذي أعلن نيته الترشح لانتخابات الجبلاية في الدورة القادمة باعتبار أنه حاصل على بكالوريوس معهد التعاون وأيضا سيحرم الكابتن سيف زاهر عضو اتحاد الكرة لمدة دورتين متتاليتين باعتباره حاصل علي معهد فندقة. 

الفارق بين المؤهل العالي والجامعي 
ويفرق الخبراء بين المؤهل العالي والمؤهل الجامعي حيث ان الجامعي يجمع بين الاثنين في حين أن المؤهلات العليا دائما تكون في معاهد تابعه لوزارة التعليم ولا تخضع لقانون الجامعات. 

وهذا البند يتردد انه تم وضعه في اللائحه التي تم ارسالها للفيفا من اجل بعض الاشخاص خاصة وان هذا الشرط غير موجود سواء في اللوائح الاسترشاديه او غيرها من لوائح الهيئات الرياضيه .

وكانت الساعات الماضيه شهدت لغط كبير حول لائحة اتحاد الكره واتهامات متبادله بين اللجنه الخماسيه واللجنه الثلاثيه المكلفه بادارة اتحاد الكره حول وجود تلاعب في بنود اللائحه خاصة فيما يتعلق بشروط الترشح لاتحاد الكرة.

وكان الكابتن محمد فضل عضو اللجنه الخماسيه  قد غرد مؤخرا بان هناك تلاعب في اللائحه التي تم وضعها بمعرفة الجمعيه العموميه واتهم اطراف بالتلاعب في بند الخدمه العسكريه دون ان تخرج اصوات من الاتحاد تؤكد اوتنفي هذه الاتهامات .

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر الخميس الماضي المد للجنه الثلاثيه المكلفه بادارة الاتحاد المصري لكرة القدم حتي 31 يوليو المقبل لاجراء الانتخابات بعد ان اكدت الحكومه المصريه حظر اجراء الجمعيات العموميه لجميع الهيئات الرياضيه لمدة 6 شهور وصدر القرار في 4 ديسمبر الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عاجل- الفيفا يعلن قائمة الاهلي الرسمية لكأس العالم للأندية
التالى توماس باخ: مونديال اليد تجربة ناجحة نبحث تطبيقها في الأولمبياد