أخبار عاجلة

اتحاد الكرة يسعى إلى تحصيل 80 مليون جنيه مديونياته لدى الأندية

اتحاد الكرة يسعى إلى تحصيل 80 مليون جنيه مديونياته لدى الأندية
اتحاد الكرة يسعى إلى تحصيل 80 مليون جنيه مديونياته لدى الأندية

بدأت اللجنة المؤقتة المكلفة من الفيفا بإدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة أحمد مجاهد، مخاطبة أندية الدوري الممتاز للوفاء بالديون المستحقة لديها لصالح خزينة اتحاد الكرة، والتي تقدر بـ80 مليون جنيه نسبة الاتحاد فى عقود اللاعبين الذين قامت الأندية بقيدهم بقوائمها خلال الموسمين الماضي والحالي.اضافة اعلان

وتأتي هذه الخطوة من جانب اللجنة المؤقتة، لمواجهة الأزمة المالية التي تواجهها خزينة اتحاد الكرة حاليا.

ويعد نادي الزمالك صاحب النصيب الأكبر من الديون المستحقة لديه لصالح خزينة اتحاد الكرة بمديونية تقدر بـ30 مليون جنيه.

وأغلقت إدارة شئون اللاعبين بالاتحاد المصري لكرة القدم، رسميا باب القيد لموسم الانتقالات الشتوية لأندية الدوري الممتاز، فى الساعة الثانية عشر منتصف ليلة اليوم الاثنين.
 
تعديل مواعيد القيد الشتوي
وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، قررت نهاية ديسمبر الماضي، تعديل مواعيد قيد اللاعبين بالانتقالات الشتوية، لتصبح خلال الفترة من 1 يناير إلى 31 يناير 2021.

وكان اتحاد الكرة حدد سابقا فترة القيد الأولى في الفترة من 10 أكتوبر الجاري حتى يوم 4 نوفمبر، وفترة القيد الشتوية في الفترة ما بين 15 فبراير 2021 حتى منتصف مارس من نفس العام، قبل أن تقرر اللجنة الثلاثية فور توليها المسئولية على تعديل مواعيد فترة القيد الشتوي ليبدأ من أول يناير حتى نهاية الشهر نفسه.

العمل أيام الجمعة
وقرر اتحاد الكرة المصري فى وقت سابق أن يستمر العمل لتسجيل اللاعبين أيام الجمعة بالإضافة إلى أيام العمل الرسمية حتى الرابعة مساءً طوال شهر يناير، بينما يستمر العمل في اليوم الأخير من الشهر حتى الثانية عشرة مساء.

مد القيد للقسمين الثالث والرابع
وقرر اتحاد الكرة فى وقت سابق مد فترة القيد والتسجيل للقسمين الثالث والرابع وكرة الصالات والكرة النسائية للاعبين الهواة.

وأكد اتحاد الكرة في خطاب رسمي  لأفرع المناطق، مد القيد حتى يوم الخميس 4 فبراير المقبل في تمام الساعة الرابعة عصرا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن الخميس الماضي، التمديد للجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم حتى نهاية يوليو المقبل ليعطي فرصة استقرار للكرة المصرية وتمكنها من تحقيق المناخ المناسب لإحداث المواءمة بين ما تطلبه الفيفا وقوانين الدولة المصرية. 

وكان الفيفا قد قام بتكليف اللجنة الثلاثية بتاريخ 18 ديسمبر الماضي حتى 31 يناير الحالي بهدف استكمال التكليفات المحددة للجنة السابقة وهي إجراء انتخابات لتشكيل مجلس إدارة منتخب، وهو ما يتعارض مع قرار رئيس الوزراء بمنع انعقاد اجتماعات الجمعيات العمومية اعتبارا من 4 ديسمبر الماضي ولمدة ستة أشهر ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سمر حمزة تخوض اليوم منافسات بطولة روما الدولية للمصارعة
التالى ضربة موجعة لريال مدريد قبل ديربي مدريد