أخبار عاجلة

كل ما تريد معرفته عن مباراة منتخب مصر والبرازيل في أولمبياد طوكيو

كل ما تريد معرفته عن مباراة منتخب مصر والبرازيل في أولمبياد طوكيو
كل ما تريد معرفته عن مباراة منتخب مصر والبرازيل في أولمبياد طوكيو
 تنشر "فيتو" موعد مباراة منتخب مصر والبرازيل في أولمبياد طوكيو والتشكيل المتوقع وتاريخ المواجهات والمقرر لها غدا السبت في دور الثمانية بالأولمبياد.

مصر ضد البرازيل
ويستعد منتخب مصر الأوليمبي، بقيادة مديره الفني شوقي غريب، لمواجهة نظيره البرازيلي، في الدور قبل النهائي بمنافسات كرة القدم، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو.

موعد مباراة مصر والبرازيل

وتنطلق مباراة مصر والبرازيل فى الساعة الثانية عشر ظهر غد السبت بتوقيت القاهرة، على ملعب مدينة سايتاما.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والبرازيل

وتذاع مباراة مصر والبرازيل على قنوات beIN 4K HDR، beIN Sports HD Xtra 2. 

منتخب مصر يرتدي الزي الأحمر أمام البرازيل
وأسفر الاجتماع الفني الخاص بمباراة منتخب مصر الأوليمبي أمام نظيره البرازيلي في دور الثمانية لاولمبياد طوكيو 2020، والتي من المقرر أن تقام غداً ، عن ارتداء منتخب مصر التيشيرت الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأسود، فيما يرتدي المنتخب البرازيلي التيشيرت الأصفر والشورت الأزرق والجورب الأبيض.

فيما يرتدي حارس مرمى المنتخب المصري التيشيرت والشورت والجوارب الازرق، ويرتدي حارس مرمى منتخب البرازيل التيشيرت والشورت والجوارب الأخضر.

 وحضر الاجتماع الفني من الجانب المصري: الدكتور علاء عبد العزيز المدير الإداري للمنتخب الاولمبي والدكتور أيمن المزين وزغلول صيام المنسق الإعلامي للمنتخب.

مشوار تأهل الفراعنة

وكان منتخب مصر تأهل للدور ربع النهائي كوصيف للمجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، خلف منتخب إسبانيا الذي تصدر المجموعة برصيد 5 نقاط .

وتعادل منتخب مصر أمام نظيره الأسباني، في الجولة الأولى بدون أهداف، قبل أن يخسر لقاء الجولة الثانية أمام الأرجنتين بهدف دون مقابل.

ثم اختتم مباريات دور المجموعات بالفوز على نظيره الأسترالي 2/0 ليصبح رصيده 4 نقاط، ارتقى بها لوصافة المجموعة خلف المنتخب الأسباني.

ويحشد المدير الفني لمنتخب مصر شوقي غريب، كل أسلحته الهجومية لمواجهة راقصي السامبا، حامل اللقب وأبرز المرشحين للميدالية الذهبية، سعيا لتحقيق المفاجأة والفوز على المنتخب البرازيلي، وانتزاع بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر

ومن المتوقع أن يبدأ شوقي غريب مباراة البرازيل بتشكيل مكون من : 

حراسة المرمي : محمد الشناوي

الدفاع : أسامة جلال وأحمد حجازي ومحمود الونش

الوسط : كريم العراقي وأكرم توفيق وأحمد ابو الفتوح

الهجوم : رمضان صبحي واحمد ياسر ريان وطاهر محمد طاهر

تاريخ مواجهات منتخب مصر والبرازيل

المنتخبات المصرية واجهت منتخب البرازيل في خمس مواجهات سابقة حقق المنتخب المصري الفوز في مباراة وحيدة وتعادل في مباراتين وتلقى الهزيمة في مثلهم.

المواجهة الأولى

وشهدت المواجهة الأولى بين منتخبي مصر والبرازيل في أولمبياد «طوكيو 1964» تعادل منتخب مصر مع نظيره البرازيلي في بداية مشواره بدور المجموعات بنتيجة 1 / 1.

المواجهة الثانية

كما شهدت المواجهة الثانية بين المنتخبين والتي أقيمت في كأس القارات 2009 بجنوب أفريقيا، فوز منتخب البرازيل بأربعة أهداف لثلاثة حيث تقدم المنتخب البرازيلي بهدف قبل أن يتعادل الفراعنة سريعًا برأسية محمد زيدان.

وبعدما أصبحت النتيجة تشير إلى تقدم السيلساو 3 / 1، قدم الفراعنة أفضل أداء في مشوارهم وسجل محمد شوقي ومحمد زيدان هدفين لتصبح النتيجة 3 / 3 حتى اللحظات الأخيرة، ضربة جزاء ارتكبها أحمد المحمدي قضت على آمال الفراعنة في الخروج بنتيجة إيجابية لتنتهي المباراة بفوز البرازيل 4 / 3.

المواجهة الثالثة

وشهدت المواجهة الثالثة بين المنتخبين والتي أقيمت في كأس العالم للشباب بدور المجموعات  تعادل الفريقين بهدف لكلاً منهما حيث تقدمت البرازيل بهدف لدانيلو بعد 12 دقيقة لكن عمر جابر منح المصريين التعادل بعد مرور 26 دقيقة. 

المواجهة الرابعة

وشهدت المواجهة الرابعة فوز البرازيل بصعوبة بالغة على مصر 3 / 2، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ميلينيوم" في كارديف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم ضمن أولمبياد لندن 2012.

المواجهة الخامسة

وشهدت المواجهة الخامسة  نجاح المنتخب المصري في تحقيق الفوز على نظيره المنتخب البرازيلي، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما في 17 نوفمبر الماضي على استاد القاهرة، ويعد هذا الفوز هو الأول للفراعنة في تاريخ مواجهة الفريقين، على مستوى جميع المنتخبات والأعمار السنية المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى جدول ترتيب الدوري المصري بعد الجولة الـ 14الخميس 29/فبراير/2024 - 11:24 م ترتيب الدوري المصري ، أسدل الستار على مباريات الجولة الـ 14 لمسابقة الدوري المصري الممتاز بمواجهتي الزمالك والداخلية، وسموحة وفيوتشر. وحقق الزمالك الفوز على الداخلية بهدف نظيف، فيما تعادل فيوتشر مع سموحة 1-1 في ختام الجولة الـ 14. وجاء جدول ترتيب الدوري المصري بعد الجولة الـ 14 كالتالي: جدول ترتيب