أخبار عاجلة
مهندس الرؤية.. من المحلية إلى العالمية -

كاف يدرس تأجيل تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022

كاف يدرس تأجيل تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022
كاف يدرس تأجيل تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022
يدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل أول جولتين من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، من يونيو إلى سبتمبر المقبل؛ بسبب عدم مطابقة الشروط على بعض الملاعب المضيفةالتي تستضيف المباريات.

تأجيل تصفيات كأس العالم

وقال رئيس أحد الاتحادات الأفريقية في تصريحات لوكالة "فرانس برس"، فضّل عدم الكشف عن اسمه، بأن لجنة الطوارئ في الاتحاد الأفريقي وافقت على قرار التأجيل بانتظار موافقة اللجنة التنفيذيةعلى القرار.

فيما كشفت مصادر أن الاتحاد الأفريقي سيصدر بيانا اليوم، يتعلق بهذا الموضوع.

وبحسب القرار الجديد، ستوزّع الجولات الست في التصفيات الأفريقية بواقع جولتين في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، ثم يُقام الملحق في مارس من العام المقبل، بعد نهائيات كأس الأمم الأفريقية، المقررة في الكاميرون مطلع عام 2022، بعد أن تأجلت من مطلع العام الحالي؛ بسبب جائحة كوفيد-19، بحسب المصادر ذاتها.

ويأتي هذا القرار قبل أربعة أسابيع فقط من بداية التصفيات؛ وذلك لعدم سماح الاتحاد القاري بإقامة مباريات في 22 دولة من أصل 54 منتسبة إلى الاتحاد الأفريقي؛ بسبب عدم ملائمة الملاعب مع الشروط المطلوبة بحسب لائحةالكاف.

ومن بين هذه الدول، السنغال وصيفة النسخة الأخيرة من كأس الأمم الأفريقية، مالي، بوركينا فاسو، وسيراليون، التي لا تستطيع خوض مبارياتها على أرضها في حال إقامة الجولتين الأوليين في يونيو.

وكانت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد القاري والمجتمعة في أبيدجان، حيث تواجد أيضا رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جياني إنفانتينو، وافقت الإثنين على هذه اللائحة.

واعتمد الاتحاد الأفريقي 16 ملعبا بالدول العربية لاستضافة تصفيات القارة السمراء المؤهلة لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها في قطر 2022.

ضمت الملاعب المصرية ستاد القاهرة وستاد الدفاع الجوي وستاد الإسكندرية وستاد برج العرب وستاد الإسماعيلية وستاد السلام وستاد السويس.

وفي المغرب، ملعب محمد الخامس وملعب مولاي عبد الله وملعب مراكش وملعب أكادير وملعب طنجة.

وفي الجزائر ستاد 5 يوليو، وفي ليبيا ملعب الشهداء في بنغازي، وفي السودان ستاد الهلال "الجوهرة الزرقاء"، وفي تونس الملعب الأولمبي في رادس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كل ما تريد معرفته عن أزمة إقامة مباراتي الأهلي أمام دجلة وسيراميكا خلال الأولمبياد
التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021