أخبار عاجلة

هددت لاعبات لإقامة علاقات جنسية.. "فيفا" يقرر إيقاف مسئولة عن منتخب نسائي

هددت لاعبات لإقامة علاقات جنسية.. "فيفا" يقرر إيقاف مسئولة عن منتخب نسائي
هددت لاعبات لإقامة علاقات جنسية.. "فيفا" يقرر إيقاف مسئولة عن منتخب نسائي
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) معاقبة نيلا جوزيف المشرفة على منتخب هايتي النسائي تحت 20 عاما بالإيقاف لمدة 10 سنوات، بسبب اتهامها بالتورط في إساءات جنسية مزعومة تعرض لها العديد من اللاعبات في البلاد الواقعة في منطقة الكاريبي.

معاقبة مسئولة هددت لاعبات لإقامة علاقات جنسية

وأكد فيفا في بيان رسمي، أن لجنة القيم المستقلة التابعة تأكدت من ان جوزيف لم تقم بواجبها في حماية العديد من اللاعبات الخاضعات لسلطتها ”عن طريق الضغط عليهن وتهديدهن من أجل إقامة علاقات جنسية“ مع الرئيس السابق للاتحاد المحلي للعبة إيف جان-بارت، الذي سبق وأن تعرض للإيقاف مدى الحياة في نوفمبر الماضي بعد ثبوت إدانته بالتحرش والإساءة الجنسية بحق الكثير من اللاعبات.

وجاء في بيان الفيفا -أيضا- أن لجنة القيم وجدت أن جوزيف ”خالفت المادة الـ23 (الخاصة بالحماية الجسدية والنفسية) من ميثاق شرف الفيفا ومن ثم عاقبتها بالاستبعاد من كل الأنشطة المرتبطة بكرة القدم.. لمدة 10 سنوات“.

كما وقعت فيفا غرامة مالية بقيمة 20 ألف فرنك سويسري (21880 دولارا) على جوزيف، وقالت لجنة القيم إنها لم تتمكن من الوصول بصورة مباشرة إلى جوزيف التي لم تستجب لطلبها بتقديم بيان مكتوب يتعلق بالتهم الموجهة ضدها.

وكان هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، أعلن أن الفيفا يدرس إمكانية إطلاق دوري عالمي يجمع أفضل الفرق من جميع القارات خلال العامين المقبلين، وسيكون هذا الخيار بديلاً عن دوري السوبر الأوروبي، وبالتالي سيشمل مشاركة أندية من كافة القارات.

وقال هاني أبو ريدة في تصريحات لصحيفة ماركا الإسبانية، أنه يتم دراسة الجمع بين الفائزين في مسابقات الدوري على مستوى العالم.

وأضاف: "الشيء المهم هو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، جنبًا إلى جنب مع اتحادات جميع القارات، يعملان على تنظيم دوري عالمي يسمح لثلاثة أو أربعة فرق من إفريقيا باللعب ضد أفضل الفرق العالمية".

وتابع: "باتريس موتسيبي الرئيس الجديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أبدى اهتمامه بتنظيم دوري السوبر الإفريقي هو مجرد اقتراح ، لأن صناعة كرة القدم هي مسألة مالية كبيرة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جلسة خاصة للجهاز الفني بالزمالك مع أوباما
التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021