أخبار عاجلة

5 معلومات عن مباراة الأهلي وغزل المحلة

5 معلومات عن مباراة الأهلي وغزل المحلة
5 معلومات عن مباراة الأهلي وغزل المحلة

يحل فريق الأهلي ضيفا على غزل المحلة في التاسعة والنصف مساء اليوم الاثنين ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من عمر مسابقة الدوري العام، في مهمة خاصة للفريق الأحمر الذي يرغب في تصحيح المسار والعودة لسكة الانتصارات، بعد التعثر والتعادل الإيجابي مع الجونة بهدف لكل فريق في المباراة الأخيرة.

5 معلومات عن مباراة الأهلي وغزل المحلة:

المباراة تقام على استاد غزل المحلة ضمن منافسات الجولة الـ19 من عمر الدوري.

التقى الفريقان في 92 مباراة كان الفوز حليفا للأهلي في 51 مباراة فيما كان التعادل حاضرا في 30 لقاء وفاز غزل المحلة في11 مباراة.

وحقق الأهلي أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة 4-0 في ثلاث مناسبات موسم 58-59 وموسم 75-76 وموسم 78-79.

نجح خط هجوم الأهلي في زيارة شباك غزل المحلة في 123 مناسبة من خلال 67 لاعبا.

 

حسام حسن مهاجم الأهلي الأسبق الذي يُعد الهداف التاريخي للقاءات الفريقين برصيد 7 أهداف

وعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، جلسة مع لاعبيه من أجل تصحيح الأخطاء التي وقعوا بها خلال مباراة الجونة، خاصة في التعامل مع الكرات الثابتة والتمركز داخل الملعب ومراقبة لاعبي الفريق المنافس، خلال تحركاتهم داخل منطقة جزاء الأهلي، وحذرهم من تكرار هذه الأخطاء الساذجة والتي كلفت الفريق الأحمر خسارة عدة نقاط خلال الموسم الحالي.

وطالب موسيماني لاعبيه بضرورة الفاعلية أمام المرمى، وأن يترجموا سيطرتهم على مجريات اللقاء إلى أهداف وعدم الاكتفاء بهدف واحد، وضرورة حسم النتيجة بأكثر من هدف حتى يتسنى له تحقيق الفوز وعدم الانتظار للدقائق الأخيرة من عمر المباريات، وتكون النتيجة تعرضه لمفاجآت جديدة كما حدث في مباراتي سموحة والجونة.

وينوي موسيماني إجراء تعديلات على تشكيل الأهلي من خلال عودة أكثر من لاعب من المجموعة الأساسية، مثل بدر بانون ومحمد هاني، لقلب الدفاع، وقد يدفع بياسر إبراهيم في المباراة، بعدما شارك كبديل في مواجهة الجونة الماضية.

وحذر موسيماني لاعبي الأهلي من التهاون بفريق المحلة في مواجهة اليوم؛ لأنه فريق جيد ويجيد اللعب الجماعي، ويعتمد على المرتدات بشكل كبير، بخلاف أن المباراة ستقام على أرضه، وهو ما يصعب من المواجهة، مطالبا اللاعبين بضرورة بذل جهد مضاعف خشية من تعرض فريقه لنزيف نقاط جديد يصعب من مهمته في الحفاظ على لقب الدوري.

وفي المقابل، استعد فريق غزل المحلة جيدا لمواجهة الأهلي من خلال مشاهدة عدد من مباريات الأهلي والتحضير الجيد من قِبَل الجهاز الفني، بقيادة خالد عيد الذي حرص على إعداد لاعبيه نفسيا وذهنيا، وطالبهم بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية واستغلال أن المباراة تقام على ملعبهم.

وطالب خالد عيد لاعبي المحلة بالانتشار الجيد داخل الملعب وعدم الرهبة من مواجهة الأهلي، وأن يتماسكوا جيدا ويحرموا الأهلي من التحصل على مساحات لأنها ستكون مصدر خطورة الأحمر على مرمى الفلاحين، وطالبهم بالتركيز خلال الشوط الأول؛ لأن الأهلي يكون أكثر فاعلية فيه بعكس الشوط الثاني الذي يتراجع خلاله أداؤه البدني؛ بسبب الإرهاق وضغط المباريات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قطبا القصيم والشرقية وجهاً لوجه.. والشباب يصطدم بأبها
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر