أخبار عاجلة
عام / حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس -

وزير الإسكان: استاد الأهلي سيضيف الكثير للمنطقة المحيطة به

وزير الإسكان: استاد الأهلي سيضيف الكثير للمنطقة المحيطة به
وزير الإسكان: استاد الأهلي سيضيف الكثير للمنطقة المحيطة به
أشاد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، ببدء إنشاء استاد الأهلي الخاصة به في الشيخ زايد.

وزير الإسكان يعدد مزايا استاد الأهلي

ووجه الجزار خلال حضوره حفل وضع حجر أساس استاد الأهلي، التهنئة للنادي الأحمر ومجلس إدارته وجماهيره علي هذا المشروع، مشيرا إلي أن الأندية والأنشطة الرياضية من أهم مظاهر الحياة والعمران وسبباً في جذب العمران في المناطق المحيطة.

Image1_520211144839957331140.jpg

وأكد وزير الإسكان أن المشروع سيضيف الكثير للمنطقة المحيطة به في الشيخ زايد، داعياً النادي الاهلي للتواجد في كل ربوع مصر.

فيما كشف محمود الخطيب رئيس النادي الاهلى، خلال حفل وضع حجر أساس استاد النادي الأهلى، عن مساحة الاستاد الذي يضع مجلس الإدارة حجر أساسه اليوم، والمدة الزمنية المتوقعة لإنجاز استاد النادى الأهلى بالشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال الخطيب: «المساحة المخصصة للاستاد 48 ألف متر، بجانب المدينة الرياضية ومشتملاتها من ملاعب تدريبات وأماكن انتظار السيارات وفندق الرياضيين والصالة المغطاة».

وأشار رئيس النادى الأهلى «المدة المتوقعة لإنشاء الاستاد 5 سنوات. والسعة الجماهيرية لن تقل عن 50 ألف متفرج. هناك مشاورات خاصة بشأن التصميمات النهائية حيث لم يتم الاستقرار عليها حتى الآن».

وكشف الخطيب أن التمويل لن يكون عائقا خصوصا أن اسم الاهلى كبير وتجاري بجانب وجود جماهير خلفه، وهو ما سيساعد في جذب مصادر التمويل.

وانطلقت منذ قليل احتفالية وضع حجر أساس النادي الأهلي بفرع الشيخ زايد، بالسلام الوطني لمصر بمشاركة محمود الخطيب، رئيس النادي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وفي حضور كل قيادات الأهلي ورموزه ورؤساء وأعضاء مجالس الإدارة السابقين، ولاعبي الفريق الأول على مر الأجيال، وممثلي قطاعات النادي الحالية.

ومن المقرر أن يقام «استاد النادي الأهلي» على مساحة 48 ألف متر، ويضم مجموعة من الملحقات؛ بينها صالة مغطاة وفندق للإقامة وملعبان فرعيان للتدريبات، وجراج للسيارات، ومن المتوقع أن يتم إنجازه خلال خمس سنوات، وهو الخطوة الأولي في مشروع المدينة الرياضية العملاقة، التي يعتزم النادي تدشينها. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صراع اللقب.. موعد مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني
التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021