أخبار عاجلة
الزمالك راحة 72 ساعة قبل مواجهة الجيش -

ميسي ونيمار يتلقون لقاح "سينوفاك" الصينية ضد كورونا

ميسي ونيمار يتلقون لقاح "سينوفاك" الصينية ضد كورونا
ميسي ونيمار يتلقون لقاح "سينوفاك" الصينية ضد كورونا
أكد تليفزيون الصين "CGTN Arabic" ووكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن لاعب برشلونة ليونيل ميسي ولاعب باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار سيتلقون لقاح شركة "سينوفاك بيوتك" الصينية خلال الأسابيع المقبلة.

وكتب تليفزيون الصين تغريدة على تويتر "سيكون ليونيل #ميسي و#نيمار من بين مئات من اللاعبين في أمريكا الجنوبية الذين سيحصلون على لقاحات كوفيد-19 التي تبرعت بها شركة ((سينوفاك بيوتيك)) الصينية في الأسابيع المقبلة، وفقا لما ذكره الاتحاد الإقليمي لكرة القدم (كونميبول)"

لقاحات ضد كورونا 
وأكدت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن لاعب برشلونة ليونيل ميسي ولاعب باريس سان جيرمان نيمار سييكونا من بين مئات اللاعبين في أمريكا الجنوبية الذين سيحصلون على لقاحات كوفيد-19، الذي تبرعت بها شركة "سينوفاك بيوتيك" الصينية في الأسابيع المقبلة، وفقا لما ذكره الاتحاد الإقليمي لكرة القدم (كونميبول).

وقالت شينخوا أن الكيان بدأ في توزيع اللقاحات على الاتحادات الأعضاء العشر بعد وصول شحنة مكونة من 50 ألف جرعة إلى عاصمة أوروجواي مونتيفيديو يوم الخميس الماضي.

لاعبي أمريكا الجنوبية
وأما رئيس اتحاد "كونميبول" أليخاندرو دومينجيز، عبر تويتر، إن "اللقاحات المخصصة لكرة القدم في أمريكا الجنوبية قد وصلت بالفعل.. شكرا لك شركة "سينوفاك بيوتيك" المحدودة على بادرة التضامن هذه وعلى فهم القيمة الاجتماعية والثقافية الهائلة لكرة القدم في بلدان قارتنا".

كما نُشر "كونميبول" بيان، على موقعه الرسمي، فقال: "إن برنامج التطعيم سيعطي الأولوية لكل من المنتخبات الوطنية والمدربين والمسؤولين وغيرهم من العاملين المشاركين في بطولة "كوبا أمريكا"، التي ستقام في الأرجنتين وكولومبيا خلال الفترة من 13 يونيو إلى 10 يوليو المقبلين"، بحسب "شينخوا".

وسيتم استخدام الجرعات لتطعيم المشاركين في مسابقات الأندية الكبرى في المنطقة بلقاح "سينوفاك" ضد كورونا.

بروتوكول التطعيم
وعلق "كونميبول" قائلًا إن "اللقاحات تشكل حاجزا آخر أمام انتشار كوفيد-19"، مؤكدًا أن "بروتوكول التطعيم يضمن، بشكل عملي، أن يكون لكل جرعة اسم أول وآخر وأنه لا يمكن تحويلها أو استخدامها للأشخاص الذين ليسوا جزءا من هدف هذه الحملة".

وأشار "كونميبول" في بيانه إلى أنه سيبدأ بالفرق التي ستتنافس في كوبا أمريكا، وتلك التي تشارك في بطولات الكونميبول الدولية قبل الوصول إلى فرق الإناث والذكور من أعلى فئة في كل بلد.

تأجيل بطولة كوبا
يذكر أنه أُجلت النسخة الـ47 من بطولة "كوبا أمريكا"، وكان مقرر إجراؤها عام ، حيث أجلت البطولة لمدة عام بسبب جائحة كورونا كوفيد-19.

وتلقيح نجم نادي برشلونة الإسباني ميسي والبرازيلي نيمار لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من بين أكبر عوامل الجذب في المسابقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الباطن يعرقل الزعيم
التالى موسيماني يرفض عودة هذا اللاعب إلى الأهلي في الصيف