تراجع أسهم مانشستر يونايتد ويوفنتوس بعد انهيار دوري السوبر الأوروبي

تراجع أسهم مانشستر يونايتد ويوفنتوس بعد انهيار دوري السوبر الأوروبي
تراجع أسهم مانشستر يونايتد ويوفنتوس بعد انهيار دوري السوبر الأوروبي
تراجعت قيمة سوق أسهم مانشستر يونايتد بنحو 150 مليون جنيه إسترليني، مع انهيار خطط الدوري الأوروبي، وذلك بعدما شهدت خلال الساعات الأخيرة، ارتفاعاً بنفس القيمة تقريباً، بعد الإعلان عن البطولة الانفصالية.

أسهم يوفنتوس الإيطالي

كما شهد يوفنتوس الإيطالي، وهو عضو مؤسس آخر للدوري الانفصالي، ارتفاعاً في أسعار أسهمه بنحو 19% في بورصة ميلانو بعد إعلان يوم الأحد، لكن سعر أسهمه انخفضت أيضاً الليلة الماضية بنسبة 4%.

وتسبب تراجع الأندية الإنجليزية عن المشاركة في هذه المسابقة، في ظل الضغط الجماهيري، إلى جانب إعلان إد وودوارد، تنحيه عن منصبه كنائب تنفيذي للرئيس في يونايتد، في تراجع قيمة أسهم النادي الإنجليزي بشكل كبير وسريع. 

بورصة نيويورك

ومع إغلاق بورصة نيويورك، المدرجة فيها شركة يونايتد، شهدت أسهم يونايتد فقدان 6% من قيمتها، إذ كانت قيمة السهم في يونايتد حوالي 11.60 جنيه إسترليني يوم الجمعة الماضي، وقبل الإعلان عن خطط بقيمة 4.6 مليار جنيه إسترليني للدوري الانفصالي.

 وقفز السهم إلى 12.63 جنيهاً إسترلينياً صباح يوم الاثنين الماضي، مع حرص المستثمرين على زيادة محتملة في الإيرادات ومكافأة ترحيب بقيمة 250 مليون جنيه إسترليني لتأسيس الأندية مثل يونايتد.

وعاد سعر السهم إلى 11.64 جنيهاً إسترلينياً، اعتباراً من الليلة الماضية، مع بدء انتشار الحديث عن احتمال انسحاب الأندية من الدوري الممتاز بعد أقل من 72 ساعة من إعلانه.

رابطة دوري السوبر الأوروبي

وعلقت رابطة البطولة المستحدثة "دوري السوبر الأوروبي"، اليوم الأربعاء، على انسحاب الأندية الإنجليزية من المسابقة الانفصالية.

وقالت الرابطة في بيان، إنها "ستركز الآن على جهود "إعادة تشكيل المشروع".

انسحاب الأندية

وأضاف البيان، "رغم الإعلان عن انسحاب الأندية الإنجليزية التي اضطرت لاتخاذ مثل هذه القرارات بسبب الضغط عليها، فإننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تماما مع القوانين واللوائح الأوروبية".

وتابع: "بالنظر إلى الظروف الحالية، سنعيد النظر في أنسب الخطوات لإعادة تشكيل المشروع، مع الأخذ في الاعتبار دائما أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله".

الأندية المتبقية

الأندية المتبقية في دوري السوبر هي "ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، وبرشلونة من إسبانيا، وإنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس من إيطاليا".

وتشير تقارير إيطالية إلى أن إنتر قد يكون أول ناد إيطالي ينسحب من البطولة المستحدثة، وسابع نادي يفعلها.

كانت الأندية الإنجليزية الـ 6 (مانشستر يونايتد، ليفربول، أرسنال، توتنهام، مانشستر سيتي، وتشيلسي)، أعلنت انسحابها من دوري السوبر الأوروبي الانفصالي يوم الثلاثاء.

ومانشستر سيتي هو أول ناد ترك المسابقة الجديدة، بعدما ذهبت جماهيره، إلى ملعب الاتحاد، وهاجمت إدارة النادي بسبب المشاركة في تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وبذلك أصبح المشروع في مهب الريح بعد 48 ساعة من إطلاقه، حيث جعل حالة من الانقسام تضرب الكرة الأوروبية الأيام الماضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق يوفنتوس يحسم مصير مدربه
التالى الأهلى يصل استاد القاهرة استعدادا لمواجهة الزمالك