أخبار عاجلة

بمشاركة محمد صلاح.. بيان رسمي لنجوم ليفربول يرفضون السوبر الأوروبي

بمشاركة محمد صلاح.. بيان رسمي لنجوم ليفربول يرفضون السوبر الأوروبي
بمشاركة محمد صلاح.. بيان رسمي لنجوم ليفربول يرفضون السوبر الأوروبي
أرسل لاعبو ليفربول بقيادة النجم محمد صلاح، رسالة قوية إلى ملاك النادي، بشأن خططهم لجعل النادي من المؤسسين لدوري السوبر الأوروبي.

رفض تام

وكتب هندرسون، ومحمد صلاح وترينت ألكسندر أرنولد، وجيمس ميلنر، وفيرجيل فان دايك، نفس الرسالة مساء اليوم الثلاثاء على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، ولحق بهم كل من أندي روبرتسون وأليسون بيكر وتياجو ألكانتارا وكورتيس جونز ونيكو ويليامز وروبرتو فيرمينو وديجو جوتا وجو جوميز وجيني فينالدوم ونات فيليبس وبين ديفيز وأوزان كاباك.

وكتب اللاعبون: "لا نحبها ولا نريد حدوثها.. هذا موقفنا الجماعي"، في إشارة إلى دوري السوبر الأوروبي.

وتابعوا: "التزامنا تجاه هذا النادي ومشجعيه مطلق وغير مشروط.. لن تسير وحدك أبدًا".

ما هو دوري السوبر الأوروبي؟

ستقام المنافسات على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف "المؤسس" و 5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة.

وسيتم دعوة الأندية بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.

وسيجري تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين، المجموعة الواحدة تضم 10 فرق، مع تأهل الفرق الأربعة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يكون هو و نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، مع مباراة نهائية واحدة، وهو نظام أشبه بالنظام الجديد، الذي سيقره الاتحاد الأوروبي على بطولة دوري أبطال أوروبا.

الموعد المقترح للبطولة 

ووفقا لما تم الإعلان عنه ستقام المنافسات في وسط الأسبوع، بداية من شهر أغسطس من كل عام، وستجري المباريات في مواعيد من المفترض أن تلعب بها مباريات دوري أبطال أوروبا.

الأندية المؤسسة

الأندية المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي هم 12 ناديا، وهي: ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، تشيلسي (إنجلترا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، توتنهام هوتسبير (إنجلترا).

فيما رفضت الأندية الألمانية والفرنسية الانخراط في البطولة "الانفصالية" عن الاتحاد الأوروبي، إذ كان من المفترض أن يتواجد هناك بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان أيضا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كارتيرون يدعم زيزو قبل مواجهة سموحة: واثق فى قدراتك
التالى صراع اللقب.. تعرف على موعد مباراة الأهلي والزمالك في كلاسيكو الكرة المصرية