أخبار عاجلة

حقيقة انسحاب منتخب الجزائر من بطولة كأس العرب بقطر

حقيقة انسحاب منتخب الجزائر من بطولة كأس العرب بقطر
حقيقة انسحاب منتخب الجزائر من بطولة كأس العرب بقطر
كشف الاتحاد الجزائري لكرة القدم حقيقة انسحاب المنتخب الجزائري من بطولة كأس العرب المزمع اجراؤها بقطر نهاية السنة الجارية.

بيان الاتحاد الجزائري

وأكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم في بيان رسمي اليوم :"يوضح الإتحاد للرأي العام، أن الرئيس المنتهية  عهدته خير الدين زطشي هو من اعتذر عن حضور مراسيم قرعة الكأس، بعد الدعوة التي تلقاها في وقت سابق، وجاء الاعتذار بسبب تاريخ القرعة الذي يأتي بعد نهاية عهدته، وليس اعتذار المنتخب الوطني عن المشاركة".

شرف الدين بن عمارة

وتولى شرف الدين عمارة رئيس نادي شباب بلوزداد الجزائري، منصب الرئيس الجديد لـ " الاتحاد الجزائري لكرة القدم".

Image1_4202119223410125545241.jpg

انتخابات الاتحاد الجزائري لكرة القدم

وعقدت الجمعية العامّة الإنتخابية لـ “الفاف”، بحضور 88 عضوا من أصل 108 يحق لهم التصويت.

نجاحه بالتزكية

وأكدت صحيفية الشروق الجزائرية أن شرف الدين عمارة دخل الغمار الإنتخابي بِمفرده، وذلك لِعدم وجود مُتنافسين، فكان تعيينه مُرادفا لـ “التزكية”.

نتيجة التصويت

ووفقا للصحيفة صوّت 75 عضوا في الجمعية العامّة لِصالح شرف الدين عمارة رئيسا جديدا لِإتحاد الكرة الجزائري، مقابل تصويت 13 زميلا لهم بـ “لا”.

وتولي عمارة منصب رئيس “الفاف” خلفا لخير الدين زطشي، الذي ترأّس اتحاد الكرة الجزائري منذ مارس 2017.

كأس العالم

وعلى صعيد آخر يستعد منتخب مصر للمشاركة في بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر في شهر ديسمبر المقبل كبروفة أخيرة قبل انطلاق كأس العالم.

مصر على رأس 10 منتخبات

ويتواجد 10 منتخبات في الأدوار النهائية للبطولة وعلى رأسهم مصر وفقا لتصنيف الفيفا لشهر أبريل بينما سيلعب 12 منتخب أدوار تمهيدية على أن يتأهل منهم 6 منتخبات لدور المجموعات الذي سيتكون من 16 منتخب يتم تقسيمه إلى 4 مجموعات.

ومنتخبات المستوى الأول هم: تونس، الجزائر، المغرب، مصر، قطر، السعودية، العراق، الامارات، سوريا، سلطنة عمان.

بينما يخوض منتخبات (لبنان، البحرين، موريتانيا، فلسطين، ليبيا) و(السودان وجزر القمر واليمن والكويت وجيبوتي والصومال) تصفيات تمهيدية يتأهل منها 6 منتخبات.

موعد القرعة 

ومن المنتظر أن تقام قرعة البطولة، في شهر أبريل الحالي، على أن يبدأ بعدها طرح تذاكر المباريات للبيع، وسيتأهل أعلى 10 منتخبات وفقًا لتصنيف الفيفا في شهر إبريل إلى الأدوار النهائية مباشرة، بينما سيلعب الـ 12 منتخبًا المتبقين، تصفيات تؤهل للأدوار النهائية.

التصنيف الثاني 

المنتخب المصري ضمن التأهل إلا أنه سيتواجد في التصنيف الثاني بالقرعة، رغم أنه يتواجد في المركز الرابع عربيا ووجود 4 مجموعات، إلا أنه سيتم الإطاحة به لحساب المنتخب القطري مستضيف البطولة، طبقا للوائح بتواجد البلد المنظم على رأس المجموعة الأولى، ليصبح على رؤوس المجموعات قطر وتونس والجزائر والمغرب.

وسيتم تقسيم الفرق الـ 16 التي تأهلت إلى الأدوار النهائية، على أربع مجموعات، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى ربع النهائي، ثم نصف النهائي، والنهائي يوم 18 ديسمبر.

تصنيف الفيفا

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، تصنيف المنتخبات الشهري على مستوى العالم.

ورغم أن التصنيف شهد تقدم منتخب مصر 3 مراكز في التصنيف العالمي ليحتل المركز الـ 46، واحتلال المركز السادس على صعيد المنتخبات الأفريقية، والرابع عربيا بعد تونس والجزائر والمغرب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إبراهيم عادل يحرز هدفا عالميا لبيراميدز فى شباك أنيمبا والنتيجة 3/ 1.. فيديو
التالى لجنة المسابقات تجري تعديلات في الدوري بالجولات ٢٣ و ٢٤ و ٢٥