أخبار عاجلة
إخوان تونس يخالفون إجراءات مكافحة كورونا -
عاجل - الكشف عن مدة غياب نجم الزمالك -

خبير يكشف مواصفات ملابس الرياضيين وتطويرها وتأثيرها على أداء اللاعبين

خبير يكشف مواصفات ملابس الرياضيين وتطويرها وتأثيرها على أداء اللاعبين
خبير يكشف مواصفات ملابس الرياضيين وتطويرها وتأثيرها على أداء اللاعبين
قال الدكتور مصطفى مقلد خبير التسويق والاستثمار الرياضي أن مجال صناعة الملابس الرياضية، تخضع لتجارب وأبحاث واختبارات دقيقة في تفاصيل التصميمات والخامات والجودة والمتانة والتفاعل لأنها تستهدف طبيعة أداء الرياضيين بمختلف مستوياتهم.

وتضتف: لابد من منتج يتحمل المجهود الشاق ولا يتسبب في أي أضرار صحية أو إصابه أو تأثير سلبي من أي نوع، إضافة إلى توافر عوامل الراحة والأمان والمقاييس المعتمدة فنيا وصحيا للوصول إلى جودة الأداء. 

اتفاقيات الملابس الرياضية

وأوضح مقلد أن عقود اتفاقيات الملابس الرياضية التي تقوم بها الأندية والاتحادات تدرس عرض القيمة المالية الذي يمثل المحور الرئيسي للاتفاق، ولكنه ليس من الضروري أن أفضل سعر هو أفضل اتفاق فهناك الكثير من العقود فشلت فنيا للتركيز على العرض المالي فقط خاصة أن هناك بعد فني يتطلب دراسة التفاصيل والجوانب التقنية والفنية فالاتفاق يترتب عليه عوامل كثيرة مرتبطة بالمواصفات والتصميمات وطبيعة الاستخدام ومتطلبات ومستوى الأداء لذلك أهمية الملابس المتخصصة للرياضي طبقا للمقاييس الفنية والصحية. 

Image1_4202119151827747010423.jpg

وكشف مقلد أن هناك خصائص ومواصفات أساسية للملابس كالمتانة وخاصية المط والانتعاش المرن والتهوية وامتصاص العرق ومضادة للبكتريا ومقاومة التآكل ومقاومة التمزق وجودة الألوان ومقاومة رائحة الجسم فمن الواضح أن الرياضة تحتاج الي قدر كبير من سمة التحمل والمتانة كسمة أساسية من سمات الأداء وتتميز الملابس الرياضية بالتصميمات والألوان وتكون خاليه من التجاعيد فهي تعد واجهة الرياضي وأمرا ضروريا للفرق الجماعية حيث يجب أن يكون لكل فريق مظهر ولون وأسلوب وشعار متسق يمثل هويته الرياضية.

وأضاف خبير الاستثمار والتسويق أن الماركات الرياضية تتجه إلى تطوير استخدام المنسوجات التفاعلية والالياف التحفيزيه للجلد عند ملامستها تعمل علي تحسين الأداء باستخدام الأكسجين فهي قادرة على تقليل التعرق وتعزيز تدفق الدم وزيادة توصيل الأكسجين إلى الأنسجة والقضاء على البكتريا والفطريات .

واشار الى نها تعمل على تقليل اجهاد العضلات وتقليل التوتر والتكيف مع درجه الحرارة كل هذه الفوائد تتجه الشركات إلى تطويرها باستخدام ألياف الزنك وتقنيه الأيون وتكنولوجيا النانو والانظمه الذكية لتلبية احتياجات ومتطلبات العصر الحديث ومواكبة السوق الرياضي العالمي وتطور استخدام النسيج المدمج مع التكنولوجيا لاستشعار الظروف البيئية والتفاعل معها بالإضافة إلى جوده أداء عالية بالنسبة للرياضيين ويمكن لمعظم الأقمشة الذكية المستحدثة بمميزات مهمة كونها مصممة لتقليل الشعور بالإجهاد ورفع معدلات الأداء. 

يذكر أن مقلد شارك في العديد من الشراكات والمشروعات الرياضية علي المستوي الدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021