رسميا.. البدري يقرر منح شارة قيادة المنتخب لمحمد صلاح

رسميا.. البدري يقرر منح شارة قيادة المنتخب لمحمد صلاح
رسميا.. البدري يقرر منح شارة قيادة المنتخب لمحمد صلاح

قرر حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم منح شارة كابتن المنتخب إلى محمد صلاح.

جاء القرار بعد إبلاغ المدير الفني اللاعبين الذين يسبقون صلاح في الأقدمية والذين ساندوا هذه الخطوة.

ويرى البدري أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى إستقرار وثبات في بعض الأمور ومنها شارة القيادة. 

ويسعى الجهاز الفني والإداري إلى ترتيب الأمور في الفترة القادمة لتحقيق حلم المصريين وجماهير الكرة في التأهل إلى كأس العالم بقطر ٢٠٢٢.

قال حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، فى تصريحات سابقة إنه يحتاج إلى ثلاثة أسابيع أو أسبوعين على الأقل قبل معسكر يونيو لتجميع اللاعبين المحليين وخوض مباراة ودية قبل التوقف الدولي.

اجتماع المنتخب

وأضاف في تصريحات تليفزيونية، أنه تواصل مع أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة من أجل الاتفاق على عقد اجتماع في حضور محمد بركات مدير المنتخب لمناقشة كيفية توفير وقت لمنتخب مصر حتى يستعد جيدًا للتوقف الدولي في يونيو.

وأشاد البدري بتصرف محمد النني وتنازله عن شارة القيادة لمحمد صلاح ويعكس العلاقة المميزة بين الثنائي، مشيرًا إلى أن ارتداء صلاح شارة قيادة منتخب مصر أمر رائع.

وأوضح أن محمود كهربا لاعب الأهلي كان ضمن حساباته لمعسكر مارس لكن عقوبته في الأهلي أدت لاستبعاده وهذا عُرف في منتخب مصر تحت قيادته سواء مع كهربا أو أي لاعب يتعرض لأي موقف.

تغيير معيار الأقدمية

وكشف البدري، أن المرحلة المقبلة ستشهد فتح ملف شارة القيادة داخل صفوف المنتخب الوطني، وبالتحديد معسكر الفراعنة المقبل، في الفترة من 31 مايو حتى 14 يونيو المقبل، والذي سيتضمن أول مواجهتين في الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

أضاف البدري في تصريحات إذاعية أمس الثلاثاء، أن معسكر الفراعنة المقبل، ربما يشهد تغيير المعيار الذي سيتم على أساسه اختيار كابتن المنتخب الوطني الأول، وستكون هناك معايير أخرى يتم على أساسها اختيار قائد الفريق.

وتابع، أن معيار الأقدمية ظل على مدى سنوات طوال، هو الأساس في اختيار كابتن المنتخب الوطني، وأظن أنه قد آن الأوان لإدخال معايير أخرى يتم على أساسها اختيار منتخب مصر، يأتي في مقدمتها القيمة الفنية وتمثيل المنتخبات الوطنية في مراحل سنية مختلفة وغيرها من المعايير الأخرى.

وأشار البدري إلى أن هذه الخطوة لن تتم إلا بمشاركة لاعبي المنتخب الوطني، ولن يتم اتخاذ أي خطوة في هذا الإطار، إلا بالتراضي والتوافق بين اللاعبين.

وعلمت فيتو من مصدر مسؤول داخل المنتخب الوطني، أن هناك اتجاها للجهاز الفني إلى منح شارة القيادة في المعسكر المقبل، للنجم العالمي محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، نظرا للمكانة العالمية التي وصل إليها النجم المصري كونه أصبح أحد أبرز نجوم كرة القدم في العالم.

كيف يتم اختيار كابتن المنتخب؟

وتحدث البدري عن طريقة اختيار اللاعب الذي يحمل شارة قيادة المنتخب وإمكانية اتباع طريقة أخرى غير الأقدمية، مشيرا إلى أن كل شيء وارد فيما يخص طريقة اختيار كابتن المنتخب، وقد يتم تغييرها في أي وقت وكل مرحلة ولها ظروفها، وشاهدنا تصرف كبير من النني تجاه محمد صلاح في مباراة الأمس عندما طلب من السولية منح محمد صلاح الشارة وجميعنا نعرف قيمة محمد صلاح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تدريبات استشفائية فى الإسماعيلى اليوم استعداداً لمواجهة زد بالدورى
التالى برشلونة يتحرك من أجل التعاقد مع نجم جيروناالإثنين 15/أبريل/2024 - 11:29 ص كشفت تقارير صحفية أن نادي برشلونة تحرك بشكل جاد من أجل الحصول على خدمات أحد أبرز اللاعبين في صفوف جيرونا، الصيف المقبل.