أخبار عاجلة

فورمولا وان .. فيرستابن يتوج بسباق جائزة إميليا رومانيا الكبرى

فورمولا وان .. فيرستابن يتوج بسباق جائزة إميليا رومانيا الكبرى
فورمولا وان .. فيرستابن يتوج بسباق جائزة إميليا رومانيا الكبرى

توج ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول بسباق جائزة إميليا رومانيا الكبرى في إيطاليا، الذي أقيم اليوم الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وقد شهد السباق حالة من الاضطراب ورفعت الرايات الحمراء إثر تصادم قوي.

واستعاد النجم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، والمتوج بلقب بطولة العالم سبع مرات، توازنه بشكل كبير لينهي السباق في المركز الثاني، وذلك بعد أن انزلقت سيارته وخرجت عن مسار المضمار وتراجع إلى المركز التاسع.

كذلك قدم لاندو نوريس سائق مكلارين عرضا قويا لينتزع المركز الثالث، علما بأنه انطلق في السباق من المركز السابع

وحقق فيرستابن انطلاقة قوية من المركز الثالث ونجح في تجاوز زميله سيرجيو بيريز ليدخل في تحد مع هاميلتون على الصدارة.

ووقع ارتطام بين سيارتي هاميلتون وفيرستابن، واستطاع فيرستابن المضي قدما لكن سيارة هاميلتون تعرضت لضرر في الجزء الأمامي.

واستمرت المنافسة الشرسة بين هاميلتون وفيرستابن بعد دخول سيارة الأمان في اللفة الثانية، وبعدها خرجت سيارة هاميلتون عن مسار المضمار لكنه لم يخسر الكثير حيث تعرض أيضا زميله فالتيري بوتاس وجورج راسيل سائق ويليامز لاصطدام كبير، ورفعت الرايات الحمراء لنحو نصف ساعة.

ولم يعان فيرستابن من مشكلات لدى استئناف السباق وواصل تفوقه حتى حقق الفوز الأول له هذا الموسم والـ11 في مسيرته بفورمولا-1، بينما كافح هاميلتون لينتزع المركز الثاني رغم تراجعه بشكل كبير إثر الحادث.

وتستأنف منافسات بطولة العالم بإقامة سباق الجائزة الكبرى البرتغالي في الثاني من مايو المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021