أخبار عاجلة
مراجعة شاملة لهاتف موتورولا Edge 50 Pro الجديد -

بعد شكوى الزمالك ضد الترجي.. أشهر حالات تفويت المباريات

بعد شكوى الزمالك ضد الترجي.. أشهر حالات تفويت المباريات
بعد شكوى الزمالك ضد الترجي.. أشهر حالات تفويت المباريات
حالة من الجدل أثارتها مباراة الترجي التونسي مع مولودية الجزائر في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ما أدى إلى خروج الزمالك من البطولة.

الزمالك يحتج للكاف على مباراة الترجي ومولودية

وقرر نادي الزمالك التقدم باحتجاج رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» ضد ما وصفه بالتواطؤ بين الترجي التونسي ومولودية الجزائر لاستبعاد الزمالك من دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا فى نسختها الحالية.

وأكد عمرو الدردير المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، أن اللجنة المكلفة بإدارة القلعة البيضاء، قررت التقدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن ما حدث في مباراة الترجي ومولودية الجزائر بدوري أبطال أفريقيا.


أبرز حالات تفويت المباريات

ونستعرض لكم أبرز حالات تفويت وتلاعب في نتائج المباريات في كرة القدم:

في الكرة المصرية سبق وأن صرح رضا سيكا لاعب الإسماعيلي والزمالك السابق عن مباراة الـ ٦ / ١ الشهير والتي خسرها الزمالك من الأهلي.

وأكد أن بعض لاعبي الزمالك تعمدوا الخسارة أمام الأهلي بعد اجتماعهم مع كمال درويش منافس مرتضى بالانتخابات لإسقاطه وقتها خاصة وأنه كان المشرف العام على الكرة في هذا التوقيت.

اعترف أيضا أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي السابق أنهم في التسعينيات تعاطفوا مع فريق الاتحاد السكندري خاصة وأنه كان معرضاً للهبوط وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي في جو ودي بين الطرفين. 

أوروبيا أيضا في عام 2006 فوجئ العالم بصدور قرار قوي يقضي بهبوط فريق يوفنتوس بطل إيطاليا إلى دوري الدرجة الثانية بسبب اتهامه في قضية تلاعب بنتائج المباريات فيما عرف بـ الكالتشيوبولي.

التلاعب بالنتائج ظهر أيضا في الدوري الاسباني ففي فبراير 2018، وتم ايقاف 24 شخصا على خلفية تلاعب بالمباريات في درجات دنيا.

واتهم اللاعبون بفرض ركلات جزاء أو ركلات ركنية خلال مباريات الدرجتين الثالثة والرابعة، قبل أن يقوم المعنيون بوضع رهانات على حالات مماثلة، وتاليا تحقيق أرباح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أخبار الرياضة المصرية اليوم الأحد 7 / 4 / 2024
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر