أخبار عاجلة
حبس عامل بتهمة التحرش بسيدة في مصر الجديدة -
فقرة تأهيلية إضافية لرباعي الزمالك -
شيكابالا وجنش يدعمان أبو جبل بمران الزمالك -

اتحاد الكرة يتواصل مع الكاف لحل أزمة القيد الإفريقى للأندية بالنسخة الجديدة

اتحاد الكرة يتواصل مع الكاف لحل أزمة القيد الإفريقى للأندية بالنسخة الجديدة
اتحاد الكرة يتواصل مع الكاف لحل أزمة القيد الإفريقى للأندية بالنسخة الجديدة

فجر موعد دوري أبطال أفريقيا فى النسخة المقبلة أزمة جديدة لدى اتحاد الكرة، بعدما حدد الكاف يوم 10 سبتمبر المقبل موعدا لانطلاق البطولة الجديدة وهو ما يمثل عقبة كبيرة قبل تحديد مواعيد القيد لدى الجبلاية حتى يتسنى للأندية قيد لاعبيها أو حسم موقف الراحلين من صفوفهم.

 

وما يزيد من حدة الأزمة إعلان اتحاد الكرة انتهاء الدورى 30 سبتمبر المقبل وهو ما يعني انتهاءه بعد انطلاق النسخة الجديدة لدورى الأبطال ودون وجود إمكانية أو فرصة الأندية لقيد الجدد أو رفع أسماء الراحلين عن صفوفها.

 

وبدأ مسؤولو اتحاد الكرة فى التواصل مع الكاف، لتوضيح العقبات التى تحول دون انتهاء الدورى المصرى قبل 30 سبتمبر، من حيث كثرة التوقفات وظروف كورونا وانطلاق الموسم الحالى متأخرا على أمل الحصول على استثناء من الكاف للأندية المصرية بشأن القيد الافريقى الجديد.

 

على صعيد متصل، تدرس اللجنة التى تدير اتحاد الكرة ، تقديم توصية للمجلس المنتخب الجديد لإدارة الجبلاية بإقامة مسابقة الدورى فى الموسم الجديد -2022 من دور واحد فقط فى ظل كثرة الإرتباطات الدولية للمنتخب فى الموسم المقبل، كما تدرس اللجنة انطلاق الدورى الجديد فى شهر فبراير 2022.

ويخوض منتخب مصر مباريات تصفيات كأس العالم خلال أشهر يونيو وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر المقبلين، بجانب المشاركة فى كأس العرب فى ديسمبر المقبل، قبل المشاركة فى بطولة أمم افريقيا بالكاميرون يناير 2022.

وسيكون منتخب مصر على موعد مع مباريات مضغوطة وارتباطات متشابكة خلال الفترة المقبلة، سواء فى تصفيات كأس العالم 2022 أو بطولة كأس العرب التى سيشارك فيها الفراعنة فى ديسمبر المقبل. وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" مواعيد مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بما فيها المنتخب الوطني، حيث يتواجد الفراعنة ضمن المجموعة السادسة بجوار منتخبات أنجولا والجابون وليبيا، حيث يقام دور المجموعات بأكمله خلال أربعة أشهر فقط.

وجاءت المواعيد التى أعلنها كاف كالتالي :

الجولة الأولى: مصر وأنجولا أحد أيام 5 أو 6 أو 7 أو 8 يونيو 2021.

الجولة الثانية: الجابون ومصر أحد أيام 11 أو 12 أو 13 أو 14 يونيو 2021.

الجولة الثالثة: مصر وليبيا أحد أيام 1 أو 2 أو 3 أو 4 سبتمبر 2021.

الجولة الرابعة: ليبيا ومصر أحد أيام 5 أو 6 أو 7 سبتمبر 2021.

الجولة الخامسة: أنجولا ومصر أحد أيام 6 أو 7 أو 8 أو 9 أكتوبر 2021.

الجولة السادسة: مصر والجابون أحد أيام 10 أو 11 أو 12 أكتوبر 2021.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مواجهات اليوم السبت
التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021