أخبار عاجلة

موسيمانى يقترب من تحطيم أسطورة جوزيه في الأهلى

موسيمانى يقترب من تحطيم أسطورة جوزيه في الأهلى
موسيمانى يقترب من تحطيم أسطورة جوزيه في الأهلى
يتمنى بيتسو موسيمانى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوز المارد الأحمر ببطولة دوري ابطال افريقيا والسوبر الإفريقي من أجل الوصول إلى البطولة الخامسة له مع القلعه الحمراء وذلك بعد ما تمكن من إحراز الثلاثية مع الفريق الأحمر فى الموسم الماضي الدوري وكأس مصر ودورى ابطال افريقيا .

موسيمانى يهدد عرش جوزيه

وحال نجاح موسيمانى في تحقيق الفوز على فريق نهضة بركان المغربى فى نهائى كأس السوبر الافريقي المقرر إقامتها في نهاية شهر مايو القادم سوف تكون البطولة الرابعة لـ "موسيمانى" مع النادي الأهلى وبعدها سوف يكون فى تحدي لتحقيق اللقب الخامس له مع القلعة الحمراء وهو الحفاظ على لقب دوري ابطال افريقيا للعام الثانى على التوالى وذلك بعد نجاحه في الصعود إلى الدور ربع النهائي للبطولة الأفريقية فى الموسم الحالي.

وفي تلك الحالة سوف يكون المدرب الجنوب افريقي قد نجح في تحقيق خمس بطولات مع النادى الأهلى فى فترة زمنية وصلت إلى 8 متفوقا على المدرب البرتغالي مانويل جوزيه ايقونة الأهلى التدريبية الذي حقق في أول ولاية تدريبه له مع القلعة الحمراء خلال موسم 2001-2002 بطولتين وهم السوبر الافريقي ودورى ابطال افريقيا.

الجدير بالذكر أن بيتسو موسيمانى تولى تدريب القلعة الحمراء مطلع شهر أكتوبر من العام الماضي خلفا للمدرب الراحل السويسرى رينيه فايلر مدرب الأهلى السابق.

جوزيه يحتفل بعيد ميلاده ال75 أمس

من ناحية اخرى احتفل أول أمس الجمعة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه ايقونة الأهلى التدريبية بعيد ميلاده ال 75 فهو من مواليد 9 ابريل من العام 1946 بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

رحله جوزيه مع الأهلى

تولى البرتقالي مانويل جوزية تدريب القلعة الحمراء ثلاث مرات كانت المرة الأولى في عام 2001 قبل أن يعود مرة أخرى إلى تدريب الأهلى فى عام 2003 واستمر ست سنوات وبالتحديد حتى شهر يونيو من العام 2009 وعاد جوزيه لتدريب الاهلي للمرة الثالثة في عام 2011 ليرحل فى شهر فبراير من العام 2012 في أعقاب أحداث استاد بورسعيد التى راح ضحيتها 72 من جماهير النادي الاهلي وتم إيقاف النشاط الرياضي داخل مصر.

الفترة الأولى لجوزيه

نجح مانويل جوزيه في الحصول مع الأهلى فى ولايته الأولى على لقب دوري ابطال افريقيا والسوبر الافريقي في موسم 2001-2002 لكنه رحل بعد خسارة لقب الدوري الممتاز في ذلك العام البطولة التي فاز بها الاسماعيلي للمرة السادسة والأخيرة في تاريخه.

الفترة الثانية لجوزيه مع الأهلى

كانت الولاية التدريبية الثانية لجوزية مع الأهلى هى الأنجح للمدرب البرتغالي حيث استطاع أحرز 19 بطوله مع الأهلى بواقع ست بطولات للدورى الممتاز ويطولتين لكأس مصر وخمس بطولات للسوبر المحلى وثلاث بطولات للدورى ابطال افريقيا ومثلهم للسوبر الافريقي إلى جانب الوصول إلى كأس العالم للأندية ثلاث مرات في أعوام 2005 و2006 و2008 التى أقيمت باليابان وحصل جوزيه مع الأهلى على الميدالية البرونزية في نسخة عام 2006 الذى توج بها الفريق الأحمر فى آخر مونديال الأندية بقطر الأخير الذي أقيم في شهر فبراير الماضي تحت قيادة المدرب الجنوب افريقي بيتسو موسيمانى المدير الفني الحالى للنادي الاهلي.

الفترة الثالثة لجوزيه مع الأهلى

نجح جوزيه فى ولايته التدريبيه الثالثه في الحصول على بطوله الدوري الممتاز مع الأهلى فى موسم 2011-2012 لكنه رحل بسبب توقف النشاط الرياضي على خلفيه مجزرة استاد بورسعيد التى راح ضحيتها 72 من جماهير النادي الاهلي خلال مباراة الفريق الأحمر مع المصرى البورسعيدي ببطولة الدوري الممتاز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق زيدان يعلن قائمة ريال مدريد لموقعة إشبيلية في الليجا
التالى اخبار نادي الزمالك اليوم الجمعة 30/4/2021