أخبار عاجلة
شبح التأجيل لمدة عام يطارد «خليجي 25» -
سماء غائمة مصحوبة برياح نشطة على 6 مناطق -

أشرف صبحي: منتخب السلاح يكتب تاريخ من ذهب في الرياضة المصرية

أشرف صبحي: منتخب السلاح يكتب تاريخ من ذهب في الرياضة المصرية
أشرف صبحي: منتخب السلاح يكتب تاريخ من ذهب في الرياضة المصرية
أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالإنجاز الذي حققه لاعبي منتخب السلاح بالتتويج بالميدالية الذهبية بمنافسات الفرق لسلاح السيف ببطولة العالم للشباب والناشئين، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 3 إلى 11 إبريل، وهي الميدالية الأولى في تاريخ مصر بمنافسات الفرق والذهبية الأولى أيضا لمصر في بطولات العالم للشباب.

إنجاز تاريخي 

وقال وزير الرياضة إن منتخب السلاح يسطر تاريخ بحروف من ذهب في الرياضة المصرية بعد إنجاز الذهبية ومن قبلها التأهل إلى أولمبياد طوكيو وهو حدث لم يتكرر منذ 1912 وهو التتويج بذهبية منافسات الفرق، والذي يعتبر انعكاس لأهمية  الدور الذي تقوم به الدولة المصرية في الملف الرياضي والاهتمام بالأبطال والرياضة في مصر والتي تشهد طفرة غير مسبوقة .

ومثل المنتخب الوطني للشباب في منافسات الفرق لسلاح السيف كل من مازن العربي، إياد معروف، أدهم معتز، زياد نوفل. 

ويشارك في البطولة نحو 1079 لاعبا ولاعبة، و500 مدرب وإداري من مختلف دول العالم، ويتم تطبيق كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية لحماية جميع المشاركين والحفاظ على صحتهم في ظل مجابهة تحديات فيروس كورونا.

وانتهت أمس منافسات سلاح السيف بتحقيق إنجاز تاريخي لمصر في فرق الشباب، حيث إستطاع منتخب الشباب تحقيق الميدالية الذهبية والمركز الأول بعد التغلب على الدب الروسي في نهائي البطولة بنتيجة 45- 38.

أما في المنافسات فردي سلاح السيف إستطاع البطل المصري أدهم معتز تحقيق الميدالية البرونزية.

وتضم قائمة الدول المشاركة فى بطولة العالم للسلاح كلا من: "الجزائر وأنجولا والأرجنتين وأرمينيا والنمسا وأذربيجان وبيلاروسيا وبوليفيا وبلغاريا والبرازيل وكندا وكاب فيردى وتشيلى وكولومبيا وكوستاريكا وكوت ديفوار وكرواتيا والدنمارك وإستونيا وفنلندا وجمهورية التشيك وفرنسا وإسبانيا وجورجيا وغانا واليونان والصين وإيران والعراق وايسلندا وايرلندا وإسرائيل وجاميكا والأردن.

كما تضم القائمة: كازاخستان وليبيا ولبنان وليتوانيا ولوكسمبرج وكراجستان وكوريا والكويت ولاتفيا ومولدوفا والمكسيك وناميبيا ونيجيريا وو جزيرة ايسلندا ومقدونيا ونيكواجو وهولندا وعمان وبنما وباراجواي وبيرو والفلبين وبولندا والبرتغال وبورتوريكو وقطر ورومانيا وروسيا وأفريقيا الوسطى وصربيا وسلوفينيا وسلوفاكيا والسنغال والسويد وسويسرا وتونس وتركيا والإمارات وأوكرانيا وأمريكا وأوزباكستان وفينزويلا وتوجو بالإضافة إلى مصر والهند وأوغندا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق يوفنتوس يرغب في ضم نجم برشلونة
التالى سفارة مصر بالجزائر: جماهير المولودية تثق فى فوز فريقها على الزمالك