أخبار عاجلة

اتحاد الكرة: ندرس تعيين حكم مصرى لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك

اتحاد الكرة: ندرس تعيين حكم مصرى لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك
اتحاد الكرة: ندرس تعيين حكم مصرى لمباراة القمة بين الأهلى والزمالك

تدرس اللجنة التى تدير اتحاد الكرة، جديا تعيين حكم مصرى لإدارة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك والمقرر لها يوم 18 ابريل الجارى على ستاد القاهرة والمؤجلة من الأسبوع الرابع بالدورى بسبب ظروف فيروس كورونا وإجراءات العزل الصحى المتبعة حاليا والحجر الصحى فى معظم دول أوروبا.

وكشف مصدر باللجنة التى تدير الجبلاية أن رئيس اللجنة الثلاثية يفكر لإسناد مباراة القمة لحكم مصرى ويتواصل حاليا مع ناديى الأهلى والزمالك لتعيين حكم مصرى، كما رفض رئيس اللجنة إرسال أى خطابات للأتحادات الأوروبية لإستقدام حكام أجانب انتظارا لموقف القطبين.

من ناحية أخرى، اتفقت اللجنة التى تدير اتحاد الكرة مع شركة إنجليزية لتطبيق تقنية الفيديو var فى الدورى المصرى فى الفترة المقبلة، على أن تعمل الشركة لمدة شهر مجانا على سبيل الاختبار قبل اتمام التعاقد معها.

وترفض اللجنة التى تدير اتحاد الكرة حاليا إلغاء الاتفاق مع الشركة الإسبانية الحالية، منعا لتوقف التقنية فى الدورى المصرى خاصة بعد تمسك أندية الدورى الممتاز بتطبيق التقنية فى الدورى ورفضهم إلغائها.

وحالة ظهور الشركة الإنجليزية الجديدة بمستوى جيد فى تطبيق التقنية فى الدورى المصرى وتوفير خاصية خط المرمى وضبط التسلل، سيتم التعاقد معها أما حال ظهورها بنفس مستوى الشركة الإسبانية الحالية ستستمر الشركة الحالية فى العمل.

كما اتفق مسئولو الجبلاية على استخدام تقنية الشركة الجديدة فى 16 مباراة بالدورى الممتاز للحكم على التقنية والمفاضلة بينها وبين الشركة الحالية لعدم وجود عقد حتى الآن مع الجبلاية والشركة الحالية.

من ناحية أخرى يخاطب مسئولو اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة، خلال الساعات المقبلة، عدة دول أوروبية من أجل استقدام حكام أجانب لمباراة الزمالك والأهلي المقرر لها 18 أبريل الجارى والمؤجلة من الجولة الـ4 للدورى.

وقرر مسئولو اتحاد الكرة مخاطبة الدول التى تطبق تقنية الـva  فى الدوريات الخاصة بها من أجل تعيين حكام لمباريات الزمالك والأهلي، خاصة أن مباريات الدوري هذا الموسم تقام باستخدام تقنية حكم الفيديو.

وأكد مسئولو اتحاد الكرة أن مباراة قمة الدورى بين الأهلى والزمالك، المؤجلة من الجولة الرابعة فى منافسات الدورى المصرى، ستقام فى موعدها المحدد يوم الأحد 18 أبريل الجارى باستاد القاهرة.

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أنه لا صحة لما يتردد حول وجود نية لتأجيل المباراة وإقامتها فى وقت لاحق، وشدد مسئولو الجبلاية أن مباراتىّ القمة ستقاما يومى 18 أبريل الجارى وهى مباراة الذهاب، و10 مايو وهى مباراة العودة فى الأسبوع الـ21 بالدورى باستاد القاهرة أيضا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بايرن ميونيخ يتخطي فولفسبورج بصعوبة في الدوري الألماني
التالى الأهلي يتلقي بشرى سارة قبل موقعة الزمالك في كلاسيكو الكرة المصرية