أخبار عاجلة
منتزه «حيلة».. من واحة ذكريات إلى موقع مغلق -

معلومة رياضية.. حسام عاشور أصغر كابتن فى تاريخ الأهلى

معلومة رياضية.. حسام عاشور أصغر كابتن فى تاريخ الأهلى
معلومة رياضية.. حسام عاشور أصغر كابتن فى تاريخ الأهلى

لا يختلف اثنان على التاريخ الكبير الذى قدمه حسام عاشور مع النادى الأهلى قبل رحيله العام الماضى عن القلعة الحمراء لينضم إلى صفوف الاتحاد السكندرى، وذلك بعدما حطم الكثير من الأرقام القياسية سواء في البطولات أو ارتداء شارة قيادة الفريق الأحمر، ليصبح أصغر كابتن في تاريخ النادي الأهلي.

وشارك عاشور فى أكثر من 511 مباراة مع النادي الأهلي، واتفق جميع المدربين الذين تعاقبوا على قيادة القلعة الحمراء على الثقة فيه والدفع به أساسيا، غير أن عاشور واجه حظًا سيئًا مع المنتخب الوطني، حيث عانى من التجاهل طوال سنوات لعبه بالأهلي.

وخلال تواجده بالأهلي ضرب حسام عاشور مثالا في الخلق والالتزام، فضلًا عن تربعه على عرش اللاعبين الأكثر تتويجًا بالبطولات فى الأهلى، خاصة فى مصر عامة، حيث نجح فى التتويج بـ34 بطولة ليتوج مسيرة بدأت منذ 20 عاما مع الأهلي ولا تزال مستمرة.

حسام عاشور كان نادر التهديف فلم يسجل سوى ثلاثة أهداف فقط فى مسابقة الدورى، البداية فى أسمنت أسيوط بملعبه 2006، ثم هدف فى شباك الإسماعيلى 2007، وأخيرًا قذيفة فى شباك طلائع الجيش 2010، حسام عاشور أصغر لاعب يقتحم نادى المائة مباراة فى بطولة أفريقيا، وذلك يوم 8 مارس 2014، وشارك لأول مرة فى مباراة أفريقية مع الأهلى أمام أياكس كيب تاون فى يوليو 2005، والتى فاز بها المارد الأحمر بهدفين مقابل لا شىء. 

حسام عاشور أحد أصغر من ارتدى شارة كابتن الفريق فى الأهلى عندما حملها بدلا من أسامة حسنى الذى تم استبداله بين شوطى المباراة أمام اتحاد الشرطة 2010 قبل أن يتمم عامه الرابع والعشرين لمدة ربع ساعة حتى نزول أحمد بلال.

شارك حسام عاشور فى 5 بطولات لكأس العالم للأندية ولعب 11 مباراة، كما يعد اللاعب الوحيد من الأهلى الذى شارك فى كل مبارياته فى البطولة فى المرات الخمسة 11 مباراة.أسرع هدف فى تاريخ النادى الأهلى فى الدورىسجل عاشور هدفا للأهلى في مرمى طلائع الجيش فى الدورى يوم 20 أغسطس 2010 بعد مرور 33 ثانية فقط من بداية المباراة.

 

ويملك حسام عاشو رقماً قياسيا يصعب تحطيمه، حيث شارك فى 154 مباراة ببطولات أفريقيا، ويحل وائل جمعة خلفه برصيد 114 مباراة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق منتخب الشابات لسلاح السيف يحرز المركز 12 للفرق ببطولة العالم
التالى أحمد عادل عبد المنعم "اخطبوط الأهلى والجونة" يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 34