أخبار عاجلة

اتحاد الكرة يكشف مصير الدوري الممتاز ويعلن عن إجراء اتخذه بشأن محمد صلاح

اتحاد الكرة يكشف مصير الدوري الممتاز ويعلن عن إجراء اتخذه بشأن محمد صلاح
اتحاد الكرة يكشف مصير الدوري الممتاز ويعلن عن إجراء اتخذه بشأن محمد صلاح
قال المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة: إن تأهل منتخب مصر لبطولة الأمم الأفريقية يعد وضعًا طبيعيًّا.

إلغاء الدوري

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اللعيب" الذي يقدمه الإعلامي مهيب عبد الهادي بقناة "إم بي سي مصر" أنه لن يتم إلغاء بطولة الدوري العام، ومن المقرر انتهاء المسابقة 30 سبتمبر المقبل.

كأس العرب

ولفت إلى أن منتخب مصر سيشارك في كأس العرب في قطر، وأن قرعة البطولة ستجرى في نهاية أبريل الحالي.

مشاركة صلاح
وتابع: بدأنا في مخاطبة نادي ليفربول الإنجليزي لمشاركة محمد صلاح مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو .

واختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، هدف الدولي المصري محمد النني فى شباك منتخب جزر القمر، في المباراة التي انتهت لمصلحة الفراعنة برباعية نظيفة، ضمن أجمل أهداف الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

وسجل لاعب وسط الجانرز هدف المنتخب الوطني الأول بطريقة رائعة من تسديدة صاروخية فى شباك منتخب جزر القمر، خلال المواجهة التي حسمها منتخب مصر لصالحه بأربعة أهداف نظيفة.

أجمل أهداف التصفيات

وجاءت أجمل أهداف التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا على النحو التالي:

- المصري محمد الننى في شباك جزر القمر.

- الجزائري بغداد بونجاح في شباك بوتسوانا.

- التونسي أنيس بن سليمان في شباك ليبيا.

- الكاميروني بيير كوندى في مرمى كاب فيردى.

- سابيلو جاميدزى لاعب إي سواتيني فى شباك السنغال.

- السوداني محمد عبد الرحمن في مرمى ساوتومى وبرنسيب.

- السوداني سيف تيرى في شباك ساوتومى وبرنسيب.

- الرواندي لاجي بيرينجيرو في شباك موزمبيق.

- الجابونى أرون سالم في مرمى جمهورية الكونغو.

احتياجات البدري 
وطلب حسام البدري إقامة معسكرات طويلة للمنتخب، بحيث يستطيع أن يخوض الفراعنة مباراة ودية على الأقل قبل أي مباريات رسمية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وعدم تكرار ما حدث في معظم مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، بعدما شهدت الفترة الماضية إقامة معسكرات بأيام قليلة قبل المباريات الرسمية، مما صعَّب إقامة أي مباراة ودية.

واتفق اتحاد الكرة مع حسام البدري على توقف الدوري في الفترة من 31 مايو حتى 15 يونيو المقبلين استعدادًا لتصفيات المونديال.

ويخوض المنتخب مباراة ودية أوائل يونيو المقبل قبل التصفيات المونديالية حيث يبدأ الفراعنة مشوارهم بمواجهة أنجولا وليبيا في يونيو المقبل.

ومن المقرر أن يعقد حسام البدري جلسة مع اللجنة الثلاثية برئاسة المهندس أحمد مجاهد خلال الساعات القليلة المقبلة لعرض طلباته عليهم. 

أزمة بمعسكر المنتخب

يواجه حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني، أزمة بسبب معسكر الفراعنة والذي سيقام خلال الأجندة الدولية من يوم 31 مايو وحتى 14 يونيو، استعدادًا لتصفيات كأس العالم 2022 بقطر.

وأصبح إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي بين النادي الأهلي ونظيره نهضة بركان المغربي، عائقًا أمام رغبة الكابتن حسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني، في إقامة معسكر مبكر للمنتخب استعدادًا لبدء مشوار التصفيات القارية لكأس العالم قطر 2022.

يذكر أن اتحاد الكرة وافق على توقف الدوري خلال شهر مارس، إلا أن المنتخب لم يستطع إقامة أي مباريات ودية بسبب جائحة كورونا، وهو ما سيحد بمعسكر مايو.

موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" موعد إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي بين النادي الأهلي ونظيره نهضة بركان المغربي، في 28 مايو المقبل والمقرر إقامته في قطر.

لاعبو الأهلي الدوليون

النادي الأهلي لن يستطيع التنازل عن لاعبيه الدوليين في هذا اللقاء من أجل الانضمام إلى معسكر المنتخب، وخصوصًا أن هذا اللقاء يساوي بطولة تضاف إلى بطولات الأهلي في حال فوزه، مما يجعل إقامة معسكر المنتخب كما يريد "البدري" مستحيلًا بدون لاعبي النادي الأهلي.

الفوز على جزر القمر

وكان المنتخب الوطني نجح في الفوز على منتخب جزر القمر برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت المنتخبين في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022.

صدارة الفراعنة المجموعة السابعة

ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، ومنتخب جزر القمر في المركز الثاني بـ 9 نقاط في المركز الثاني، بينما يأتي منتخب كينيا ثالثًا برصيد 4 نقاط وتوجو رابعًا بنقطتين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى اعتماد توقيع البنوك يعطل تنفيذ البطولات المحلية للأثقال