أخبار عاجلة
"شريك أساسي"... إسرائيل تحتفي بمئوية الأردن -

سيناريو عام 1993.. هدف الأهلي المقبل أمام المريخ السوداني

سيناريو عام 1993.. هدف الأهلي المقبل أمام المريخ السوداني
سيناريو عام 1993.. هدف الأهلي المقبل أمام المريخ السوداني
يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا على فريق المريخ السوداني، عصر يوم السبت المقبل، في لقاء الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا في المباراة التي يحتضنها ملعب الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم.

الأهلي يأمل في تكرار سيناريو عام 1993

ويأمل النادي الأهلي في تكرار سيناريو عام 1993 في مواجهة يوم السبت المقبل أمام المريخ، وذلك عندما نجح في الفوز على بطل السودان على أرضه ووسط جماهيره بخماسية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية وتوج الفريق الأحمر بلقبها في النهاية للمرة الرابعة في تاريخه، عقب تغلبه على فريق أفريكا سبور الإيفواري.

وعلى مدار تاريخ مواجهات الأهلى مع الأندية السودانية بالخرطوم لم يحقق الفريق الأحمر الفوز سوى فى مباراة كأس الكئوس الإفريقية عام 1993.

تاريخ مواجهات الأهلى مع الأندية السودانية بالخرطوم

التقى الأهلي مع أندية السودان بالخرطوم ببطولة دوري أبطال أفريقيا ست مرات بواقع أربع مرات مع نادى الهلال السوداني ومرتين مع المريخ السوداني، ولم ينجح في تحقيق أي فوز خلال الست مباريات التي خاضها الفريق الأحمر بالعاصمة السودانية الخرطوم.

الأهلي مع الهلال في السودان

اصطدم الأهلى مع الهلال السوداني في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1987 بالخرطوم، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف قبل أن يفوز الأهلي في لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد ويتوج باللقب الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه.

تقابل الاهلي مع الهلال السوداني بالعاصمة السودانية الخرطوم في إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2004، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف ليودع البطولة مبكرا بعد الخسارة في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف.

التقي الاهلي مع الهلال السوداني في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا في عام 2007  في لقاء الاياب بالخرطوم وخسر بثلاثة أهداف دون رد قبل أن يفوز فى لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد.

وتقابل الأهلي مع الهلال السوداني بالخرطوم في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة أفريقيا في الموسم الماضي، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق قبل أن يفوز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين مقابل هدف.

الأهلي مع المريخ في السودان

التقى الأهلي مع المريخ السوداني في دور المجموعات  ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1983 فى لقاء الإياب بالسودان وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن يكون الأهلي قد فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف.

تقابل الأهلى بعد ذلك مع المريخ السوداني في لقاء الإياب بدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002 وخسر الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك قبل فوزه في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد ليصعد الى دور المجموعات من بطولة إفريقيا في ذلك العام.

نتيجة مباراة الجولة الأولى

يذكر أن الأهلى قد نجح في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صرف المستحقات أولى خطوات استعداد الزمالك لموقعة حسم التأهل الأفريقي
التالى تباين رأى القراء حول حظوظ تأهل الزمالك عن المجموعة 4 والصعود للدور ¼ النهائي