أخبار عاجلة

الدوري الإنجليزي الأكثر حضورا في قائمة منتخبات يورو 2024الجمعة 14/يونيو/2024 - 05:04 ص يورو 2024 ، تفتتح اليوم الجمعة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم يورو 2024 بمواجهة ألمانيا واسكتلندا على ملعب أليانز أرينا.

الدوري الإنجليزي الأكثر حضورا في قائمة منتخبات يورو 2024الجمعة 14/يونيو/2024 - 05:04 ص يورو 2024 ، تفتتح اليوم الجمعة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم يورو 2024 بمواجهة ألمانيا واسكتلندا على ملعب أليانز أرينا.
الدوري الإنجليزي الأكثر حضورا في قائمة منتخبات يورو 2024الجمعة 14/يونيو/2024 - 05:04 ص
يورو 2024 ، تفتتح اليوم الجمعة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم يورو 2024 بمواجهة ألمانيا واسكتلندا على ملعب أليانز أرينا.

يورو 2024، تفتتح اليوم الجمعة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم يورو 2024 بمواجهة ألمانيا واسكتلندا على ملعب أليانز أرينا.

 

الدوري الإنجليزي الممتاز يتصدر قائمة الدوريات 

ويعتلي الدوري الإنجليزي الممتاز قائمة الدوريات الأكثر إمدادا لقوائم المنتخبات في يورو 2024 بتواجد 114 لاعبا بين منتخبات البطولة، يليه الإيطالي بـ104 لاعبين، ثم الألماني (81)، فالإسباني (56)، والفرنسي (31) لتبقى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في الصدارة.

ويحل المركز السادس الدوري التركي بتواجد 25 لاعبا، ثم التشيكي (22)، فالنمساوي (16)، بينما يتساوى الدوري الهولندي مع الأوكراني بتواجد 15 لاعبًا.

 

الدوري السعودي يتفوق علي عدد من الدوريات

ويبقى الدوري السعودي مفاجأة كبيرة بتواجد 14 لاعبًا من نجومه في اليورو، متفوقا على دوريات أخرى في بلدان تشارك بالفعل في البطولة مثل البلجيكي والبرتغالي بـ12 لاعبًا.

ويتواجد 10 لاعبين من الدوري الروماني، و9 من المجري، بينما يعزز صفوف منتخبات اليورو 8 لاعبين من الدوريات الكرواتية والبولندية والإسكتلدنية.

ومن خارج حدود القارة العجوز يأتي إلى ألمانيا 7 لاعبين من الدوري الأمريكي، بينما يتواجد 6 من المسابقة المحلية لقبرص وسويسرا، و5 من السلوفاكي، مقابل 4 لاعبين من البطولة في روسيا والدنمارك، و3 من الدوري الصربي والسلوفيني.

ويتواجد لاعبان من الدوريات في بلغاريا وجورجيا وكوريا الجنوبية والإمارات، مقابل لاعب واحد فقط من الدوريات في إيران وقطر والنرويج وأذربيجان.

وعلى مستوى الأندية يبقى مانشستر سيتي وإنتر ميلان الأكثر إمدادًا لمنتخبات البطولة بـ13 لاعبًا، يليهما ريال مدريد وباريس سان جيرمان (12)، ثم لايبزيج وبرشلونة (11).

ويتواجد في هذه النسخة من اليورو 10 لاعبين من أندية آرسنال وباير ليفركوزن وبايرن ميونخ وسلافيا براج التشيكي، مقابل 9 من ليفربول وبولونيا ويوفنتوس وروما، بينما انضم 8 من مانشستر يونايتد وبوروسيا دورتموند وميلان.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محمد صلاح في الدوري السعودي؟ "النقاش يتجدد"