أخبار عاجلة

لعب مباريات الأهلي والزمالك خارج مصر يثير الغضب، والجماهير: مهزلة تسيء للكرة المصريةالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 01:06 م أثار قرار رابطة الأندية المصرية بإقامة مباراة القمة المقبلة، بين الأهلي والزمالك خارج مصر، جدلًا واسعًا وغضبًا بين جمهور الكرة المصرية

مباراة القمة، أثار قرار رابطة الأندية المصرية بإقامة مباراة القمة المقبلة، بين الأهلي والزمالك خارج مصر، جدلًا واسعًا وغضبًا بين جمهور الكرة المصرية، الذين عبروا عن رفضهم نقل مباراة الدوري المصري خارج البلاد، وخاصة مع وجود استاد القاهرة الدولي واستاد العاصمة، الذي يتسع لمئات الألاف من جمهور قطبي الكرة المصرية.

الأهلي يوافق على لعب القمة بالسعودية

وعن مباراة القمة، أعلن نادي الأهلي رسميًّا موافقته للعب مباراة القمة بينه وبين الزمالك خارج مصر، موضحًا "أنه لا يمانع من إقامة مباراتي القمة مع الزمالك بالدوري في الدور الأول والثاني في المملكة العربية السعودية". 

Advertisements

47c0751838.jpg
إقامة قمة الأهلي والزمالك خارج مصر، فيتو

وكان رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة أحمد دياب، تحدث عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، قائلًا: "إن العائد المادي من إقامة مباراتي القمة في السعودية سيكون للأهلي والزمالك والـ16 ناديًا الأخرى في الدوري المصري"، مضيفًا "حصلنا على موافقة من الأهلي والزمالك حتى نكمل التفاوض مع الجانب السعودي، سيتم الاعتماد على طاقم تحكيم مصري بنسبة 100% مباراة قمة الدور الأول للدوري المصري ستكون في ملعب الأول بارك، والثانية في ملعب الجوهرة المشعة". 

إقامة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك خارج مصر

قرار  إقامة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك خارج مصر، أشعل غضب جمهور الكرة المصرية، الذين تساءلوا عن جدوى لعب مباريات في الدوري المصري خارج مصر، وخاصة أن مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية ينتظرها الجمهور المصري، ولا توجد دولة في العالم تلعب مباريات الدوري الخاص بها في دولة أخرى.

1931441604.jpg
جماهير الزمالك ترفض لعب مباريات القمة بالخارج، فيتو

وعلق عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على إقامة مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك خارج البلاد قائلين: "رابطة الأندية قررت إقامة مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري، بالسعودية ويديرها طاقم تحكيم مصري، وذلك بعد ترحيب الناديين! الأهلي والزمالك سيحصلان على عائد مادي كبير، وسيكون لكل أندية الدوري جزء من هذا المقابل، حيث تم الاتفاق على توزيع العوائد على الأندية، وعدم اقتصاره على الأهلي والزمالك فقط، باعتبار أن مباراتي القمة تسويق للمسابقة ككل وتحدد 15 أبريل موعدًا للمباراة المؤجلة من الجولة 10، بينما تقام مباراة الدور الثاني، يوم 25 يونيو المقبل وتعد هذه المرة الأولى تاريخيًّا، التي تقام فيها مباريات بالدوري المصري، خارج مصر!"، واصفين ذلك القرار بالغريب.

موافقة الزمالك على لعب القمة بالخارج غير صحيح 

في حين رفض المحلل الرياضي محمود قاسم إقامة مباراة الزمالك والأهلي خارج مصر، فقال: "مباراة القمة القادمة هي مباراة الزمالك، أي تلعب على ملعب الزمالك، أي موافقة من جانب إدارة الزمالك على لعب المباراة في السعودية ليس في صالح النادي وجماهيره خاصة بعد كل ما حدث في لقاء نهائي الكأس منذ أسابيع قليلة. لقاء الزمالك والأهلي يلعب على إستاد القاهرة ملعب الزمالك، وعلى إدارة الفريق احترام الجماهير ورفض لعب المباراة في السعودية".

aa4d03a645.jpg
جماهير الكرة المصرية يرفضون لعب الدوري المصري خارج البلاد، فيتو


وعبر العديد من جماهير الكرة المصرية عن رفضهم لإقامة مباراة الأهلي والزمالك خارج مصر قائلين: "قرار سيئ من إدارة الزمالك وخصوصًا بعد اللي حصل في نهائي الكأس، وعبث واضح وصارخ بالكورة المصرية".. هل ننتظر منهم طلب مباراه الهلال والنصر القادمه تلعب بالقاهرة..."
كما تساءل عدد من جماهير الكرة المصرية قائلين: "عايزين تطوير الكورة والرياضة فى مصر وحضور جماهيري.. هل المبادئ تتغير لا يجب التعويل على العائد المادي".

كما قال عدد من جماهير الكرة: "يعنى اسمه الدورى المصرى ونروح نلعب ماتش في خارج مصر... ما هذا المنطق!".

التخطيط لإبعاد الجمهور عن المدرجات

وتساءل أحدهم: "لماذا تتهافت السعودية الآن علي استضافة ديربي الأهلي والزمالك في جميع البطولات المحلية هل انطفئت أضواء النجوم العالمين في الدوري السعودي ويبحثون علي من يعيد الاضواء الي الدوري السعودي.. هو مش الدوري المصري ضعيف والدوري السعودي الأقوي عربيًّا والأكثر مشاهدة لماذا مباريات ديربي مصر الآن".

75c55e987e.jpg
قرار لعب مبارايات القمة خارج مصر، فيتو

في حين عبر بعض النشطاء عن حزنهم قائلين: "التخطيط لإبعاد الجمهور عن المدرجات وعايزين الملاعب خاوية كده.. تخيل يبقا عندك أكبر ستادات أفريقيا وتلعب خارج أرض بلدك"

وعلق آخرون "الاستاد مسموح بحضور جماهير كامل العدد في السعودية هنا في مصر 5000 ألف فقط لكل نادي في مباراة القمة في مصر حضور 10 ألف مشجع في ستاد القاهره سعة 80". 

ورد أحد النشطاء قائلًا: "استاد العاصمة Hd وسعة 92 ألف أكبر من آخر استاد لعبت فيه وبعدين ده ماتش دوري لو هتلعب على ملعب خماسي أحسن ما تلعب بالخارج". 

وسخر البعض قائلين: "المفروض اتحاد الكرة السعودي أو الإماراتي يتولى مسؤلية الكرة المصرية". 


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق غياب الأهلي والزمالك، مواعيد مباريات الجولة 17 بالدوري المصري الممتازالثلاثاء 02/أبريل/2024 - 01:03 م تعود غدا الأربعاء، مباريات الدوري المصري الممتاز مرة أخرى بعد التوقف الدولي الأخير بمباريات الجولة السابعة عشر من البطولة.
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر