أخبار عاجلة

أمم إفريقيا.. مليار يورو القيمة السوقية لمنتخبات ربع النهائي

أمم إفريقيا.. مليار يورو القيمة السوقية لمنتخبات ربع النهائي
أمم إفريقيا.. مليار يورو القيمة السوقية لمنتخبات ربع النهائي

بلغت القيمة السوقية لمنتخبات دور الثمانية لبطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، في نسختها الـ34 المقامة حاليًا في كوت ديفوار، نحو 1.076.66 مليار يورو، وفق القيم السوقية الجديدة للمنتخبات الإفريقية في أول فبراير.

كانت القيم السوقية لجميع منتخبات البطولة قبل انطلاقها قد تجاوزت 2.69 مليار يورو لـ24 منتخبًا مشاركًا في النهائيات، قبل أن تسفر نتائج مباريات الدور الأول ودور الـ16 عن خروج المصنفين الخمسة الأوائل على مستوى القارة، وتوديع جميع المنتخبات العربية.

أمم إفريقيا.. مليار يورو القيمة السوقية لمنتخبات ربع النهائي

وبحسب موقع ترانسفير ماركت المتخصص في القيم السوقية للاعبين والفرق، تصدر منتخب كوت ديفوار مستضيف البطولة قائمة أعلى المنتخبات المستمرة حاليًا في البطول من حيث القيمة السوقية بـ334.58 مليون يورو، وهو الذي تأهل من مرحلة المجموعات ضمن أفضل الثوالث في مجموعته، قبل أن يتغلب على منتخب السنغال (حامل اللقب) في دور الـ16 بركلات الترجيح.

وحل منتخب نيجيريا في المركز الثاني بقيمة سوقية بلغت 332 مليون يورو، ومنتخب مالي ثالثًا بـ137.80 مليون يورو، فيما حل منتخب الكونغو الديمقراطية الذي تغلب على نظيره المصري (وصيف النسخة الماضية) في دور الـ 16 بركلات الترجيح، في المركز الرابع بـ110.40 مليون يورو، ثم منتخب غينيا خامسًا بـ89 مليون يورو، وتلاه منتخب الرأس الأخضر، الذي فاز على منتخب موريتانيا في الدور السابق، بـ27.20 مليون يورو في المركز السادس.

وفي المركز السابع جاء منتخب جنوب إفريقيا، الذي تأهل على حساب منتخب المغرب، بقيمة سوقية بلغت 23.03 مليون يورو، وفي المركز الثامن جاء منتخب أنغولا بـ22.25 مليون يورو.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحصيل حاصل.. موعد مباراة منتخب مصر وأمريكا بكأس العالم للكرة الشاطئيةالإثنين 19/فبراير/2024 - 10:51 ص منتخب الشاطئية ، يلتقي منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية، اليوم الإثنين، نظيره الأمريكي في اللقاء الذي يجمعها ضمن مواجهات الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة كأس العالم للكرة الشاطئية المقامة حاليا في مدينة دبي الإماراتية، وتختتم يوم ٢٥ فبراير الجاري. موعد مباراة مصر وأمريكا تنطلق مباراة منتخب
التالى المتأهلين إلى ربع نهائي كأس آسيا 2023