أخبار عاجلة
علاء خالد يقدم شخصية نبيل في مسلسل صدفة -

قبل موقعة النصر وإنتر ميامي.. كيف جاءت نتائج مواجهات ميسي ورونالدو؟ (تقرير)

قبل موقعة النصر وإنتر ميامي.. كيف جاءت نتائج مواجهات ميسي ورونالدو؟ (تقرير)
قبل موقعة النصر وإنتر ميامي.. كيف جاءت نتائج مواجهات ميسي ورونالدو؟ (تقرير)

قمة من العيار الثقيل ينتظرها عشاق كرة القدم العالمية بين النصر السعودي، الذي يضم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وإنتر ميامي الأمريكي الذي يلعب له الأرجنتيني ليونيل ميسي، في كأس موسم الرياض، اليوم الخميس، في قمة جماهيرية منتظرة.

لكن ماذا عن نتائج مواجهات ميسي ورونالدو قبل قمة اليوم؟.

والتقى ميسي المتوج بالكرة الذهبية 8 مرات أمام رونالدو أفضل لاعب في العالم 5 مرات، في 37 مباراة سابقة، بقمصان مختلفة، شهدت 17 فوزا لميسي، مقابل 11 انتصارا لرونالدو، إضافة إلى 9 تعادلات.

أول مواجهة

أول مباراة جمعت ميسي ورونالدو كانت في 2008 بين مانشستر يونايتد وبرشلونة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، وواجه الثنائي بعضهما في 3 مباريات بقمصان الناديين الإنجليزي والكتالوني، فاز رونالدو مرة، وتعادلا في مواجهة، وانتصر ميسي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2008-2009.

صراع الليجا

وبعد انتقال النجم البرتغالي إلى ريال مدريد صيف 2009، التقى أمام نجم الأرجنتين في الكلاسيكو في 30 مواجهة، وحقق ميسي مع برشلونة 14 فوزا على ريال مدريد رفقة رونالدو في "كلاسيكو الأرض" بمختلف البطولات، بينما تذوق الدون، الهداف التاريخي لريال مدريد، طعم الفوز في 8 مناسبات، وكان التعادل حاضرا خلال 8 مواجهات أيضا.

برشلونة vs يوفنتوس

وبعد انتقال كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي، عاد إلى مواجهة ليونيل ميسي، وقاد البرتغالي فريقه يوفنتوس للفوز 3-0 على برشلونة، ضمن مجموعات دوري أبطال أوروبا -.

باريس vs النصر والهلال

وتجدد صراع ميسي ورونالدو العام الماضي في موسم الرياض، عندما كان ليو لاعبا في صفوف باريس سان جيرمان، وارتدى رونالدو قميص فريق موسم الرياض الذي جمع لاعبي النصر والهلال، وانتهت المباراة  5-4 للفريق الفرنسي.

الأرجنتين vs البرتغال

وعلى صعيد المنتخبات، واجه ميسي نظيره رونالدو في صراع الأرجنتين والبرتغال في مباراتين وديتين خلال عامي 2011 و2014 بمدينتي جنيف السويسرية ومانشستر الإنجليزية، فاز رفقاء ميسي في الأولى 2-1، بينما حقق زملاء رونالدو الانتصار في الثانية 1-0.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضياء السيد: محمد صلاح دوره مهم مع المنتخب وهذه رسالتي للأهلي قبل مواجهة الزمالكالأحد 03/مارس/2024 - 03:53 ص قال ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر السابق، إن بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم المقبل تحتاج أن تكون موسم استثنائي
التالى يلا شووت.. شاهد مباراة الوداد ضد اسيك ميموزا رابط دون تقطيع | دوري أبطال إفريقيا