أخبار عاجلة

حارس جنوب أفريقيا يقترب من تحقيق إنجاز تاريخيالخميس 01/فبراير/2024 - 01:02 م أمم أفريقيا ، اقترب رونوين ويليامز حارس جنوب أفريقيا، من تحقيق إنجاز قياسي جديد في كأس أمم أفريقيا 2024 خلال النسخة الحالية المُقامة في كوت ديفوار .

حارس جنوب أفريقيا يقترب من تحقيق إنجاز تاريخيالخميس 01/فبراير/2024 - 01:02 م أمم أفريقيا ، اقترب رونوين ويليامز حارس جنوب أفريقيا، من تحقيق إنجاز قياسي جديد في كأس أمم أفريقيا 2024 خلال النسخة الحالية المُقامة في كوت ديفوار .
حارس جنوب أفريقيا يقترب من تحقيق إنجاز تاريخيالخميس 01/فبراير/2024 - 01:02 م
أمم أفريقيا ، اقترب رونوين ويليامز حارس جنوب أفريقيا، من تحقيق إنجاز قياسي جديد في كأس أمم أفريقيا 2024 خلال النسخة الحالية المُقامة في كوت ديفوار .

أمم أفريقيا ، اقترب رونوين ويليامز حارس جنوب أفريقيا، من تحقيق إنجاز قياسي جديد في كأس أمم أفريقيا 2024 خلال النسخة الحالية المُقامة في كوت ديفوار.

وبعدما أسهم ويليامز بمساعدة بلاده في إقصاء المغرب من كأس أمم أفريقيا 2024، والخروج بشباكٍ نظيفة أمام أسود الأطلس، وصل البالغ من العمر "32" عامًا إلى المباراة الثالثة من أصل أربع مباريات خاضها بشباك نظيفة.

 

وبات ويليامز أكثر حارس في النسخة الحالية من أمم أفريقيا خرج بشباكٍ نظيفة -بالتساوي مع ستانلي نوابيلي حارس نيجيريا- حيث لم تهتز شباكه في ثلاث مباريات، علمًا أنّ شباكه لم تهتز إلا مرة واحدة فقط وكانت أمام مالي في مستهل البطولة عندما خسرت بلاده بهدفين نظيفين.

Advertisements

حارس جنوب أفريقيا على موعد مع رقم تاريخي


ووفقًا لما ذكرته منصة "فار بوست" الجنوب الأفريقية، فإن حارس جنوب أفريقيا على بُعد خطوة واحدة فقط من الخروج شباك نظيفة ليُعادل الرقم القياسي لأسطورة جنوب أفريقيا أندريه أريندسي لأكبر عدد من الشباك النظيفة في بطولة واحدة.

وسبق أن حقق أندريه أريندسي هذا الإنجاز، حيث خرج بشباك نظيفة في أربع مباريات متتالية خلال نسخة 1996 التي أقيمت في جنوب أفريقيا، وتوج البافانا بافانا باللقب في تلك النسخة، ولم يتلقَ الحارس الجنوب الأفريقي سوى هدفين فقط في النسخة بأكملها.

ولم يستقبل حارس المرمى الملقب بـ "رونزا" أي أهداف في المباريات ضد ناميبيا وتونس، وضد منتخب المغرب رابع مونديال قطر 2022.

اعتذار اشرف حكيمي 

قدم أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان ومنتخب المغرب اعتذاره للجماهير عن تسببه في خروج منتخب بلاده من كأس الأمم الإفريقية بالخسارة أمام جنوب أفريقيا بهدفين دون رد.

وأضاع حكيمي ركلة جزاء في وقت قاتل من مباراة المغرب وجنوب أفريقيا، ليهدر فرصة التعادل ويتسبب في وداع أسود أطلس لكأس الأمم الأفريقية من دور الJ16، بعدما كان أبرز المرشحين للتتويج باللقب.

وكتب حكيمي رسالة عبر حسابه الرسمي على منصة إكس"إنه يوم صعب وحزين بسبب خروجنا من البطولة".

 

Advertisements

 

 

 

وأضاف "أود الاعتذار على إهدار ركلة الجزاء، حاولت أن أتحمل مسؤولية مساعدة فريقي ولكن لسوء الحظ لم أنجح".

وتابع "أتوجه بالشكر أيضا للشعب المغربي على الدعم والمساندة وخاصة الجماهير التي حضرت لتشجيعنا في كوت ديفوار".

ورفع أشرف حكيمي راية التحدي "سننهض مجددا ونعود أقوى في المستقبل، وإن شاء الله سيبقى المغرب".

وختم حكيمي رسالته بتهنئة منتخب جنوب أفريقيا على التأهل لدور الثمانية وتمنى له التوفيق في باقي مشواره بالبطولة.

وتأهل منتخب جنوب أفريقيا لمواجهة الرأس الأخضر يوم السبت المقبل ضمن منافسات دور الثمانية من البطولة القارية.

مواجهات ومواعيد دور ربع النهائي

وجاءت مواجهات دور ربع النهائي لأمم إفريقيا كالتالي:

نيجيريا ضد أنجولا يوم الجمعة المقبلة 2 فبراير الساعة 7 مساء

الكونغو الديمقراطية ضد غينيا يوم الجمعة المقبلة 10 مساء

كوت ديفوار ضد مالي يوم السبت المقبل 3 فبراير 7 مساء

الرأس الأخضر ضد  جنوب افريقيا يوم السبت 3 فبراير 10 مساء.

وتأهل منتخب جنوب إفريقيا إلى دور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا بعد الفوز على المغرب بهدفين دون رد في دور الستة عشر من البطولة المقامة في كوت ديفوار.

وبدأت المباراة بسيطرة من لاعبي منتخب المغرب عبر نقلات وتمريرات بين لاعبي أسود الأطلس وسط الملعب، وكانت أولى المحاولات في الدقيقة الخامسة بعد كرة عرضية من نصير مزراوي خارج منطقة الجزاء شتتها دفاع جنوب إفريقيا.

وفي الدقيقة السابعة، رد منتخب جنوب إفريقيا بتسديدة من بيرسي تاو من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها ياسين بونو حارس المغرب.

وفي الدقيقة التاسعة، أهدر منتخب المغرب فرصة بعد كرة عرضية من ركنية انتهت بتمريرة قابلها النصيري بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وأنقذها حارس جنوب إفريقيا، إلا أن الحكم احتسب تسلل في النهاية.

كما شهدت الدقيقة 15 هجمة خطيرة لمنتخب جنوب إفريقيا بعد تسديدة قوية من موكوينا خارج منطقة الجزاء وإنقاذ رائع من ياسين بونو.

وفي الدقيقة 18، أهدر بيرسي تاو فرصة بعد كرة عرضية من ركنية لعبها برأسية خارج المرمى.

وفي الدقيقة 34، أحرز منتخب المغرب هدفًا بعد تسديدة من نصير مزرواي، إلا أن الحكم أعاد اللعبة بسبب تسلل من البداية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتقدم منتخب جنوب إفريقيا الهدف الأول عن طريق لاعبه مكاجابا في الشوط الثاني فيما سجل مكاويبا ثاني الأهداف من ضربة حرة مباشرة.

وأهدر أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب ركلة جزاء في الدقيقة 84 أمام جنوب إفريقيا في المباراة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ليفربول يغرد على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتازالخميس 01/فبراير/2024 - 12:50 م ترتيب الدوري الانجليزي، يغرد ليفربول الذي يضم بين صفوفه المحترف المصري محمد صلاح ، علي قمة جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز .
التالى مرموش يقترب من الدوري الانجليزي