أخبار عاجلة
عام / روسيا تسجل 8271 إصابة جديدة بكورونا -

أول تعليق لوزير الرياضة على إخفاق الأهلي والزمالك بأفريقيا | فيديو

أول تعليق لوزير الرياضة على إخفاق الأهلي والزمالك بأفريقيا | فيديو
أول تعليق لوزير الرياضة على إخفاق الأهلي والزمالك بأفريقيا | فيديو
علق وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، على خسارة نادي الزمالك أمام الترجي وتعادل الأهلي مع فيتا كلوب ضمن مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

إخفاق الأهلي والزمالك
وقال وزير الرياضة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "الكرة لا تسير على خط مستقيم وتعادل الأهلي وخسارة الزمالك ليست نهاية المطاف ويجب العودة بقوة من أجل التأهل للدور الثاني".
 
ثورة تصحيح
وأضاف: "اليوم لم يكن محالفا للكرة المصرية، ولكن يجب رفع الروح المعنوية ومعالجة الإخفاق من خلال قيام كل مسئول بدوره بالشكل الأكمل، وكل واحد يكون في مكانه الصحيح من أجل تكرار النهائي الأفريقي بين الأهلي والزمالك".

على جانب آخر طالبت جماهير النادي الأهلي من إدارة bein sports عدم اختيار المعلق الرياضي علي محمد علي، للتعليق على مباريات الفريق ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
 
ودشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاجًا يحمل نفس الاسم #علي_محمد_علي، والذي تصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولًا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وطالب ريان من قناة "بين سبورتس" عدم اختيار علي محمد علي أو أحمد الطيب في التعليق على مباريات الأهلي قائلا: "ممكن رجاء لا يعلق في مباريات الأهلي علي محمد علي أو أحمد الطيب، نريد معلقين غير مصريين لمباريات الأهلي".

وكتب أحمد عبد الدايم: "المدرب اللي هيفضل في لعيبة زي الشحات وأفشة وبواليا عمره ما هينجح.. مباراة سيئة أسوأ ما فيها تعليق علي محمد علي".

وقال أحمد جمال: "علي محمد علي.. لا أتفاءل بيك كنت حاسس أنك شؤم على ماتشات الأهلي".

سقط الأهلي في فخ التعادل 2/2 أمام ضيفه فيتا كلوب في المباراة التي أقيمت على إستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

أهداف المباراة
سجل هدفي الأهلي محمد شريف ومروان محسن، بينما سجل ريكي وليليبو هدفي فيتا كلوب.

تشكيل الأهلي
وجاء تشكيل الأهلي بقيادة مديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: محمد هاني - بدر بانون - أيمن أشرف - محمود وحيد.

الوسط الدفاعي: أليو ديانج - عمرو السولية.

خط الوسط الهجومي: حسين الشحات - محمد مجدي أفشة - جونيور أجايي.

وفي الهجوم: والتر بواليا.

وتواجد على مقاعد البدلاء كل من:

علي لطفي وياسر إبراهيم وأحمد رمضان بيكهام وحمدي فتحي ومروان محسن ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر.

غيابات الأهلي
وغاب عن الأهلي أمام فيتا كلوب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين مثل، علي معلول وكهربا وأكرم توفيق ورامى ربيعة وسعد سمير وناصر ماهر.

مجموعة الأهلي
وتعادل نادي المريخ السوداني أمام ضيفه فريق سيمبا التنزاني سلبيًا، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم -.

ترتيب المجموعة
يتصدر سيمبا التنزاني المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، ويأتي فيتا كلوب ثانيًا برصيد 4 نقاط، ثم الأهلي ثالثًا برصيد 4 نقاط، والمريخ السوداني رابعًا بنقطة واحدة.

وفاز الترجي التونسي على الزمالك بنتيجة 1/3، مساء أمس السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب رادس الأولمبي، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

أهداف المباراة
سجل أهداف الترجي كل من وليام توجي في الدقيقة 26 ومحمد علي بن رمضان هدفين في الدقيقتين 45 من ضربة جزاء و53، بينما سجل أحمد فتوح هدف الزمالك في الدقيقة 40.

طرد فتوح
وتعرض أحمد فتوح لاعب الزمالك للطرد في الدقيقة 57 بعد حصوله على إنذارين من قبل الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

تشكيل الزمالك لمواجهة الترجي
وخاض الزمالك مباراة الترجي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: محمود حمدي “الونش” ومحمد عبد الغني وأحمد فتوح و حمزة المثلوثي.

خط الوسط: فرجاني ساسي وطارق حامد ويوسف “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي.

خط الهجوم: حميد أحداد

مقاعد البدلاء بالزمالك
وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد أبوجبل ومحمود علاء وعبدالله جمعة ومحمد أشرف روقا وحسين فيصل وأسامة فيصل وإمام عاشور.

تشكيل الترجي لمواجهة الزمالك
وبدأ الترجي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى.

خط الدفاع: إلياس الشتي - محمد علي اليعقوبي - عبد القادر بدران - حمدي النقاز.

خط الوسط: فوسيني كوليبالي - محمد علي بن رمضان - عبد الرؤوف بن غيث.

خط الهجوم: وليام توجاي - حمدو الهوني - عبد الباسط خالد.

ويتواجد على مقاعد بدلاء الترجي عدد من اللاعبين المميزين وأصحاب الخبرات مثل، أنيس البدري وشمام وعبد الرحمن مزيان ومعز بن شريفية وطه ياسين الخنيسي و فادي بن شوق وغيلان الشعلالي.

ترتيب المجموعة
ويتصدر الترجي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بعد فوزه على الزمالك، من التعادل في مباراة والفوز في مباراتين، في المقابل يتواجد الزمالك في الترتيب الثالث برصيد نقطتين فقط من تعادلين أمام مولودية الجزائر وتونجيت السنغالي والخسارة من الترجي. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأهلي يسعى لمواصلة قطار الانتصارات أمام سموحة بالدوري.. اليوم
التالى اليوم.. بيراميدز يبحث عن تصحيح المسار أمام نكانا الزامبى بالكونفدرالية