أخبار عاجلة

وزارة الشباب والوكالة الإسبانية يفتحان باب التسجيل بمبادرة "كن رائد أعمال مبدع"

وزارة الشباب والوكالة الإسبانية يفتحان باب التسجيل بمبادرة "كن رائد أعمال مبدع"
وزارة الشباب والوكالة الإسبانية يفتحان باب التسجيل بمبادرة "كن رائد أعمال مبدع"
أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن فتح باب التسجيل في مبادرة "كن رائد أعمال مبدع"، والتي تنفذها الوزارة من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية AECID من خلال المنحة المقدمة من الوكالة لمدة عامين، للشباب من أصحاب الأفكار الريادية والراغبين في الانضمام لمجال ريادة الأعمال والعمل الحر.

أهداف المبادرة

تتضمن المنحة مجموعة من البرامج المتنوعة بهدف توعية الشباب وتعزيز قدراتهم الفردية وجعلهم رواد أعمال مبتكرين.

وقد أعلنت وزارة الشباب والرياضة آليات تنفيذ برنامج المنحة من خلال تقديم برامج تدريبية مدتها ٦٠ ساعة (خلال٣ شهور)، لرفع كفاءة الشباب في مجالي ريادة الأعمال والتكنولوجي، ثم يتم توجيه وتقييم لاختيار أفضل ٢٠٠ فكرة ابتكارية فردية، وعقب ذلك يتم احتضان أفضل ٤٠ مشروعا ناشئا طوال فترة المبادرة من خلال مسرعة أعمال.

يأتي بعد ذلك تطوير الأفكار المتميزة وتقديم كافة أشكال الدعم لإطلاقها في خلال عامين لضمان نجاحها، وسيتم توفير فرص توظيف متميزة لأصحاب المشروعات غير الفائزة والحاصلين على المرحلة الأولى من التدريب من خلال بنك التوظيف في القطاع الخاص. 

ووضعت وزارة الشباب والرياضة عدة شروط للانضمام للمنحة حيث اشترطت أن يكون المتقدم في الفئة العمرية من ٢٠ إلى ٤٠ سنة، وأن يكون خريجا حاصلا على مؤهل عال أو متوسط، وأن يكون صاحب فكرة ريادية ابتكارية، ولم يسبق له الحصول علي جوائز في مسابقات محلية أو دولية. 

ودعت الوزارة الشباب الراغب في التقديم التسجيل من خلال اللينك التالي، وسيتم منح المتدرب علي شهادة معتمدة للتدريب، واحتضان للمشروع بعد التقييم، وحددت الوزارة يوم الأحد الموافق٢١ مارس الجاري آخر موعد للتقديم، وستكون التدريبات المقدمة أون لاين عن طريق تطبيق MS Teams، وسيقدمها مجموعة متميزة من مدربي شركة مايكروسوفت ضمن مبادرة "طور وغير" لبناء قدرات الشباب وتأهيلهم للعمل الريادي.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد عقدت مؤتمراً صحفياً للإعلان عن المبادرة في٢٣ فبراير الماضي، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورامون جيل كاساريسو سفير مملكة إسبانيا لدى القاهرة، وماريا ديل بيلار فيلانويفا روميرو نائبة رئيس البعثة، وفينتورا رودريغيز جارسيا المنسق العام للتعاون الإسباني في مصر، ومونيكا غونزاليس باستوس مديرة برنامج التعاون الإسباني، وراكيل فيراندو سيلرز مدير مشروع التعاون الإسباني من الجانب المصري اللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، نانسي الناقورة مدير عام الإدارة العامة للمشروعات، منال جمال مدير عام الإدارة العامة للتدريب، الدكتور محمد عبد الدايم خبير ريادة. الاعمال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الكشف عن حقيقة مفاوضات الزمالك لإعادة نجم الفريق السابق
التالى سفارة مصر بالجزائر: جماهير المولودية تثق فى فوز فريقها على الزمالك