أخبار عاجلة
دولة عربية تعلن تطورا دبلوماسيا مع قطر -

السفير المصري بتنزانيا يرافق بعثة الأهلي لملعب مكابا

السفير المصري بتنزانيا يرافق بعثة الأهلي لملعب مكابا
السفير المصري بتنزانيا يرافق بعثة الأهلي لملعب مكابا
استقبل محمد الدماطي، عضو مجلس إدارة نادي الأهلي رئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في تنزانيا،  السفير المصري، محمد جابر أبو الوفا، الذي حرص على مرافقة الفريق خلال تحركه من فندق الإقامة إلى ملعب استاد «مكابا» الذي يستضيف المباراة.

وتواجد السفير المصري في تنزانيا وطاقم السفارة المصرية بالكامل في مقر إقامة البعثة، منذ وقت مبكر اليوم؛ للتحرك مع الفريق لملعب المباراة. 

يذكر أن السفير المصري في تنزانيا يحرص على تقديم الدعم  والمساندة لبعثة الأهلي في دار السلام، والتنسيق الدائم مع محمد الدماطي.

ويواجه الأهلي فريق سيمبا التنزاني في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء على استاد مكابا بدار السلام في تنزانيا، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وتحمل مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني اليوم في النسخة الجارية من دوري الأبطال، الرقم19 للأهلي أمام الأندية التنزانية على مدار مسيرته القارية بعدما خاض18 مباراة من قبل.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر 3 مرات.

التقى الأهلي بأربعة أندية من تنزانيا هي «يانج أفريكانز-سيمبا - بامبا - ماجي ماجي».

ويأتي يانج أفريكانز، على رأس قائمة الأندية التنزانية  التي التقاها نادي القرن، بعدما واجه الأهلي في10 مباريات؛ كان أولها في دوري أبطال إفريقيا نسخة١٩٨٢، وآخرها في نسخة٢٠١٤ من البطولة ذاتها.

ويأتي سيمبا في المرتبة الثانية، بعد يانج أفريكانز، بعدما التقى بالأهلي في أربع مباريات.

وبالإضافة إلى سيمبا ويانج أفريكانز، التقى الأهلي مع فريق بامبا موانزا في بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس عام ١٩٩٣، ثم التقى بفريق ماجي ماجي، في بطولة دوري الأبطال نسخة١٩٩٩ في دور الـ٣٢.

الفوز بخماسية دون رد هو العنوان الأبرز لمواجهات الأهلي بفرق تنزانيا، وهي النتيجة التي حققها بطل إفريقيا التاريخي على حساب «يانج أفريكانز وبامبا وسيمبا».

ونجح لاعبو نادي القرن في زيارة شباك الفرق التنزانية في 36 مناسبة، ويعد حسام حسن، لاعب الأهلي الأسبق، هو الهداف التاريخي لمواجهات بطل أفريقيا مع فرق تنزانيا بعدما سجل 6 أهداف.

واستقبلت شباك الأهلي 7 أهداف، ونجح في الخروج بشباك نظيفة في 12 مباراة، من أصل 18، وتمنعت شباك فرق تنزانيا أمام لاعبي الأهلي في 4 مباريات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صراع العملاقة.. أرقام مرعبة لـ ليفاندوفسكي وهالاند قبل كلاسيكو ألمانيا
التالى اتحاد الكرة يقرر مشاركة أندية الممتاز في دوري الكرة النسائية مباشرة