أخبار عاجلة

مفاجأة في سعر الذهب، تعرف على سعر جرام الذهب عيار 21 في السوق المصرى اليوم الثلاثاءالثلاثاء 16/مايو/2023 - 01:39 م سعر الذهب عيار 21 ، استقرت أسعار الذهب عيار 21 في بداية تعاملات اليوم داخل الأسواق المحلية. عيار الذهب عيار 21 ويعد الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في السوق المحلي نتيجه لإقبال جميع المستهلكين عليه نظرا لما يمتاز به من شهرة واسعة عن باقي أعيرة الذهب الأخرى. سعر جرام الذهب عيار 21 ويوجد عدة أعيرة من

سعر الذهب عيار 21، استقرت أسعار الذهب عيار 21 في بداية تعاملات اليوم داخل الأسواق المحلية.

عيار الذهب عيار 21

ويعد الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في السوق المحلي نتيجه لإقبال جميع المستهلكين عليه نظرا لما يمتاز به من شهرة واسعة عن باقي أعيرة الذهب الأخرى.

f8f8cbc1e1.jpg
سعر جرام الذهب عيار 21

ويوجد عدة أعيرة من الذهب تبدأ من عيار 14 مرورا بعيار 18 و21 و24 ولكن اكثرها شهره والأكثر إقبالا هو عيار 21 في مصر.

اسعار الذهب عيار 21

وسجلت أسعار الذهب عيار 21 وفقا لآخر تحديث لها الآن داخل الأسواق 2250 للبيع، بينما يتراوح سعر الشراء الى 2280 جنيها للجرام الواحد.

-إعلانات-

تراجع كبير في سعر عيار 21

وانخفضت اسعار الذهب عيار 21 منذ انطلاق الأسبوع الجاري وعلى مدار يومين بقيمة كبيرة حيث انخفضت الأسعار نحو 120 جنيه منذ بدايه تعاملات الاسبوع امس الاثنين وحتى هذه اللحظه داخل الاسواق، ومن المرتقب حدوث انخفاضات جديدة في أسعار الذهب الفترة  المقبلة.

مواصفات الذهب عيار 21

تختلف عيارات الذهب حسب درجة النقاوة الموجودة بها ونسبه الشوائب فكلما كان عيار الذهب أعلى كلما كانت نسبة الشوائب دقيقه أقل ونسبة الذهب الصافي أعلى ويمتاز سعر جرام الذهب عيار 21 بالمصنعية التي تعد أقل من باقي الأعيرة الأخرى وتناسب جميع المستهلكين.

 

61b99aca48.jpg
سعر جرام الذهب عيار 21

 

 

اسباب تراجع الذهب عيار 21

وكشف العديد من التجار العاملين في قطاع الذهب والمشغولات الذهبيه عن أن السبب في هبوط الاسعار هو المبادرات التي تم اتخاذها في الأيام الماضية من بينها تخفيض الضريبة الجمركية على واردات الذهب مع المصريين بالخارج وهو ما يساهم في زياده المعروض.

كما تم اطلاق اول صندوق للاستثمار في الذهب من جانب البورصه المصريه والإعلان عن الأسعار بشكل يومي.

وساهم استقرار سعر الصرف في عدم حدوث قفازات كبيره في سعر المعدن الاصفر بجميع عايرته وخاصه عيار 21.

 

صندوق الذهب أحد المنتجات الاستثمارية المستحدثة في السوق المصري

صرح رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية بأن البورصة سوف تتيح –على موقعها الإلكتروني- أسعار فورية استرشادية لأفضل طلبات الشراء وعروض البيع للجرام الواحد من خام معدن الذهب (عيار ٢٤) من خلال بيانات مقدمة من شركة متخصصة في تجارة المعدن النفيس وهي شركة "جولد نت للتجارة" (التابعة لمجموعة إيفولف القابضة).


وأضاف رامي بأن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع بدء تلقي الاكتتاب في أول صندوق متخصص في الاستثمار في الذهب في مصر بعد حصوله على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

 


وتُعد هذه النوعية من الصناديق الاستثمارية أحد المنتجات الاستثمارية المستحدثة في السوق المصري لاجتذاب شريحة من المستثمرين اتجهت للذهب مؤخرا، حيث فضل عدد من كبار المستثمرين ضخ أموالهم في سبائك الذهب مباشرة، كما اتجه بعض صغار المستثمرين إلى ادخار أموالهم في الذهب من خلال شراء جنيهات ومشغولات ذهبية مما يحملهم بتكاليف مثل "المصنعية" وغيرها، كما لوحظ أن عددًا من المستثمرين المحليين قاموا بشراء وثائق بصناديق استثمار في الذهب بدول خارج مصر، وهو ما يوضح حجم الطلب المتوقع على تلك الصناديق بعد إنشائها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى "اقتصادية قناة السويس" رهان المستثمرين الرابح للهيدروجين الأخضر