أخبار عاجلة

محافظ شمال سيناء يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من القابلات بالعريشالثلاثاء 25/أبريل/2023 - 04:24 م شهد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، حفل تخريج دفعة جديدة من القابلات، بقاعة المؤتمرات بديوان عام

شهد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، حفل تخريج دفعة جديدة من القابلات، بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة بالعريش، بحضور الدكتور طارق محمد شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الدكتورة آمال عبد الحي، مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة بوزارة الصحة، والدكتور رياض إسماعيل وفايز أبو حرب عضوا مجلس الشيوخ وعايدة السواركة وسالم أبو مراحيل عضوا مجلس النواب ومديري المستشفيات وأعضاء هيئة التمريض.

 

محافظ شمال سيناء يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من القابلات بالعريش


وأكد المحافظ على أن تنفيذ هذا البرنامج التدريبي يساهم في إعادة نشر ثقافة الولادة الطبيعية بالمجتمع، مثمنًا الجهود المبذولة من جانب وزارة الصحة والسكان للنهوض بالمنظومة الصحية بشمال سيناء، مقدمًا في هذا الصدد الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي للمبادرات الصحية التي تم تنفيذها بالمحافظة.

6e3d786f92.jpg
f16182ea30.jpg


ووجه المحافظ مديرية الصحة بإثابة القابلة التي تقوم بعملية ولادة طبيعية للسيدات بدون استخدام الأدوات الجراحية، مؤكدًا على أن ما تقوم به القابلات عمل نبيل.


من جانبه أشار الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إلي أن البرنامج التدريب استغرق مدة 6 أشهر "من 15 أكتوبر الماضي وحتي 30 مارس الماضي" تم خلالها تدريب 23 ممرضة من العاملات بمنشآت الرعاية الصحية الأولية ومستشفيات محافظة شمال سيناء تدريبًا نظريًا وعمليًا على مهارات الولادة الطبيعية.

 

9e95f21e80.jpg
2385b0c6ea.jpg


ومن جهتها، أشارت الدكتورة آمال عبد الحي، مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة بوزارة الصحة، أن البرنامج التدريب للقابلات يأتي في إطار رؤية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ علي صحة المرأة المصرية والجنين.

 


وفي نهاية الاحتفال قام المحافظ ومرافقوه بتسليم الخريجات شهادات التقدير وحقيبة الأدوات الخاصة بالقبالة لهن.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*