أخبار عاجلة
أمير الجوف يوجه بعودة المخيمات العائلية -
30 مليون ريال أرباح مجموعة فتيحي خلال 2020 -

حلم الأولمبياد ينتصر على الكورونا..21 ابريل موعدا للقرعة وتحديد مباريات الفراعنة

حلم الأولمبياد ينتصر على الكورونا..21 ابريل موعدا للقرعة وتحديد مباريات الفراعنة
حلم الأولمبياد ينتصر على الكورونا..21 ابريل موعدا للقرعة وتحديد مباريات الفراعنة

 

بعد أن تسبب فيروس كورونا فى تأجيل أولمبياد طوكيو التى كان مقررا لها ، رفضت اللجنة الأولمبية الدولية أن ينتصر الوباء على الحلم الذى يخطط له جيل كامل من اللاعبين ليس فقط فى كرة القدم وانما مختلف اللعبات المشاركة فى البطولة، وأكد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية فى حديثه الأخير مع اللجان الأولمبية الوطنية أن دورة الألعاب الأولمبية فى موعدها الصيف المقبل، مع اتخاذ كافة الإجراءات الطبية والاحترازية لاستضافة هذا الحدث الكبير. 

 

وقال توماس باخ، خلال اجتماعه الذى عقد عبر الفيديو كونفرانس، ان كل ما عن تأجيل أولمبياد طوكيو أخبار كاذبة والبطولة في موعدها وتم اتخاذ عدد من الإجراءات الطبية وتوفير المصل الخاص بفيروس كورونا من خلال بروتوكول تعاون مع منظمة الصحة العالمية لتوفير العدد المطلوب للبعثات المشاركة وفقا للاجراءات الطبية المتبعة في كل دولة مشاركة والصادرة من وزارة الصحة في كل دولة.

 

وعقب تصريحات رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا ) تحديد يوم الاثنين الموافق 21 ابريل موعدا لاجراء قرعة أولمبياد طوكيو لكرة القدم التي يشارك فيها المنتخب الوطني الأولمبي المصري باعتباره بطلا لافريقيا علي ان تتم مراسم القرعه في مقر الفيفا بزيورخ بمشاركة المنتخبات المؤهله اون لاين .

 

ويأتي قرار الفيفا بدراسة تحديد هذا الموعد بعد الانتهاء من تحديد جميع الفرق المؤهلة حيث يتبقي مقعدان فقط لمنطقة الكونكاف والتي تأجلت التصفيات النهائية الخاصة بها بسبب تفشي فيروس "كورونا" وسيتم اقامة تصفياتها خلال الاجندة الدولية فى شهرمارس.

كما أرسلت اللجنة الأولمبية الدولية بريدا إلكترونيا إلى اتحاد الكرة وشوقى غريب المدير الفنى لمنتخب مصر الأوليمبى، تضمن جدول مباريات المنتخب الأوليمبى فى أولمبياد طوكيو حيث يلعب المنتخب مبارياته أيام 22 و25 و28 يوليو المقبل.

وتضمن البريد الالكترونى أيضا أنه إذا تأهل المنتخب إلى ربع النهائي يخوض اللقاء يوم 31 يوليو المقبل، ويقام نصف النهائي يوم 4 أغسطس المقبل، ومباراة تحديد صاحب المركز الثالث والرابع والنهائي يوم 7 من نفس الشهر.

وأوضحت اللجنة الأولمبية الدولية أنها ستتحمل نفقات حصول بعثة منتخب مصر الأولمبي على لقاح فيروس كورونا قبل الأولمبياد، بجانب منح اللقاح لأعداد إضافية من البعثات المشاركة تحسبا لأى ظروف طارئة.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الشحات على الدكة.. ميدو يوجه نصائح فنية لـ موسيماني
التالى ميدو يحذر من إقالة باتشيكو