طاقم تحكيم نسائى يدير مباريات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الرواندية سلمى أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" اختيار طاقم تحكيم سيدات لإدارة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو ، والتى ستقام في خلال الفترة من 8 – 22 نوفمبر الجارى.
وذكر الموقع الرسمى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن لجنة الحكام التابعة لـ"الكاف" قررت الاستعانة بطاقم تحكيم نسائى في بطولة للرجال للمرة الثانية، بناءً على التزام "الكاف" بضم المزيد من الحكام السيدات في مسابقاته، والذى بدأ بتعيين امرأة لإدارة مباريات كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة في تنزانيا أبريل الماضى للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد القارى.
طاقم التحكيم النسائى يضم الرواندية سلمى، وتساعدها كل من ديانا تشيكوتيشا من زامبيا وفتحية الجمومي من المغرب.
من جهته قال إيدى ماييه، مدير لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم في تصريحات لموقع "الكاف"، "مع كون بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة مؤهلة لألعاب طوكيو الأوليمبية 2020 ستكون البطولة تنافسية للغاية، لذا وجود سلمى موكاسانجا، وهى أحد أفضل حكامنا من السيدات والتى أدارت مباريات في كأس العالم لسيدات الأخيرة بفرنسا، هو ميزة كبيرة للكاف سيدعمها في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة حكمتان ذات خبرة ومهارة هما فتحية الجمومى وديانا تشيكوتيشا".

المصدر البوابة نيوز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق