هيمنة مصرية على نهائى العالم للإسكواش.. فرج يتحدى عبدالجواد وصدام بين رنيم ونور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
ينحصر لقب بطولة العالم العالم للرجال والسيدات بين مضارب أبطال وبطلات بعد هيمنتهم على الأدوار النهائية بالبطولات الكبرى فى اللعبة .

وتأهلت بطلتا مصر رنيم الوليلي لاعبة وادى دجلة و المصنفة الأولى عالميا لتواجه نور الشربينى لاعبة سبورتنج والمصنفة الثانية إلى الدور النهائي ببطولة العالم لسيدات الاسكواش المقامة تحت سفح الأهرامات بقيمة جوائز مادية تصل إلى 185 ألف دولار.

ويلتقي الثنائى المصرى على فرج لاعب وادى دجلة والمصنف الأول عالميا لرجال الاسكواش مع كريم عبد الجواد لاعب النادى الأهلى والمصنف الرابع عالميا فى المباراة النهائية.

وتأهل المصري علي فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالميا إلى المباراة النهائية من بطولة CIB مصر الدولية للاسكواش بعد تفوقه على بول كول بثلاثة دون رد في الدور نصف النهائي .

بدأ علي فرج المباراة بكل قوة وتفوق على بول كول في الشوط الأول بنتيجة 11-7.. وفاز بنتيجة 11-6 و 11-6 في الشوط الثاني والثالث للتأهل إلى الدور النهائي.

وتأهل المصري كريم عبد الجواد إلى المباراة النهائية من بطولة CIB مصر الدولية للاسكواش، بعد تفوقه على جويل ماكين بثلاثة دون رد في الدور نصف النهائي .

بدأ كريم عبد الجواد المباراة بكل قوة وتفوق على جويل ماكين في الشوط الأول بنتيجة ١١/٨، وفاز بنتيجة ١١/٧ و ١١/٤ في الشوط الثاني والثالث للتأهل إلى الدور النهائي.

فيما تأهلت المصرية رنيم الوليلي لاعبة أندية وادي دجلة والمصنفة الأولى على مستوى العالم إلى المباراة النهائية من بطولة CIB بطولة العالم للاسكواش بعد تفوقها على مواطنتها نوران جوهر بثلاثة أشواط مقابل شوط في الدور نصف النهائي .

بدأت نوران جوهر المباراة بكل قوة وتفوقت على رنيم في الشوط الأول بنتيجة ١١-٢ قبل أن تعيد الوليلي ترتيب أوراقها في الأشواط الثلاثة التالية، وفازت بنتيجة ١١-٧ و ١١-٧ و ١١-٥، للتأهل إلى الدور النهائي.

وتعد مجموع القيمة المالية لجوائز بطولة العالم للاسكواش لـ 430 ألف دولار لأول مرة بالتاريخ لتصبح القيمة المالية لجوائز"سي اي بي بطولة العالم سيدات للاسكواش - أعلى من القيمة المالية لجوائز بطولة العالم للرجال.

وتحمل نور الشربينى لقب بطولة العالم لسيدات الاسكواش الماضي، وتسعى البطلة المصرية لحصد أول ألقابها فى الموسم الجارى بعدما غابت عن المشاركة فى أول ثلاث بطولات بسبب الإصابة وكانت الشربينى قد توجت بثلاث بطولات عالم.

أما بطلة وادى دجلة رنيم الوليلى والتى ضمنت الابتعاد بصدارة التصنيف فتبحث عن ثاني ألقابها فى الموسم الجارى و ثاني ألقابها ببطولة العالم أيضا.

ويبحث كريم عبدالجواد لاعب الأهلى عن أول ألقابه بالموسم الجديد.. فيما يسعى على فرج للتتويج بلقبه الثاني بعد التتويج بأمريكا المفتوح..،فى الوقت الذى يستعد فيه الثنائى المصرى للمشاركة فى بطولة العالم الفردية للرجال التي تنطلق 8 نوفمبر الجارى بقيمة جوائز مادية تصل إلى 355 ألف دولار ويحمل البطل المصرى على فرج لقبها عن الموسم الماضى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق