تاريخ متكافئ مع سيمبا.. حكاية 18 مباراة جمعت الأهلي مع الأندية التنزانية قبل موقعة دوري الأبطال

تاريخ متكافئ مع سيمبا.. حكاية 18 مباراة جمعت الأهلي مع الأندية التنزانية قبل موقعة دوري الأبطال
تاريخ متكافئ مع سيمبا.. حكاية 18 مباراة جمعت الأهلي مع الأندية التنزانية قبل موقعة دوري الأبطال

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مواجهة قوية ضد فريق سيمبا التنزاني يوم الثلاثاء المقبل، في العاصمة التنزانية "دار السلام" ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفاز النادي الأهلي في مباراته الأولى بمرحلة المجموعات بالبطولة الإفريقية على حساب فريق المريخ السوداني بنتيجة 3 – 0، ويتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن فريق سيمبا التنزاني والذي يمتلك نفس الرصيد بعد فوزه على فيتا كلوب الكونغولي.

ويتطلع فريق الأهلي لتحقيق ثاني انتصاراته في مرحلة المجموعات للانفراد بصدارة المجموعة الأولى والاقتراب من حسم تأهله لدور الثمانية بالبطولة، ومواصلة مشواره نحو الحفاظ على لقبه الإفريقي.

وتقابل الأهلي مع 4 أندية تنزانيا، في 18 مباراة رسمية سابقة في البطولات الإفريقية قبل موقعة الثلاثاء أمام فريق سيمبا، حقق 11 انتصارًا، وتعادل في 4 مباريات، وخسر 3 مباريات فقط، سجل لاعبوه 36 هدفًا، واستقبلت شباكه 7 أهداف.

التقى الأهلي مع فريق يانج أفريكانز التنزاني، في 10 مباريات حقق 6 انتصارات، وخسر مباراة وحيدة، وحسم التعادل نتيجة 3 مباريات بينهما.

كما تقابل مع سيمبا التنزاني في 4 مباريات، حقق كل منهما فوزين، سجل المارد الأحمر 8 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف، فيما التقى مع فريق بامبا في مباراتين فاز في مباراة وتعادل في الأخرى، وتقابل مع فريق ماجي ماجي في مباراتين الفوز كان حليف المارد الأحمر فيهما.

أما فريق سيمبا التنزاني تقابل مع الأندية المصرية في 19 مباراة سابقة، حقق 7 انتصارات، وخسر 9 مباريات، وتعادل في 3 مباريات، سجل لاعبوه 27 هدفًا، واستقبلت شباكه 16 هدفًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انطلاق مباراة الأهلي وسيمبا في تنزانيا بدور المجموعات الأفريقي
التالى تأكيدا لليوم السابع.. عمر السعيد يوقع على عقود إعارته للجونة "صورة"